logo

هيثم مناع يدخل الحدود السورية بعد 13 عام من المغادرة "فيديو"

2016-03-04 00:42:00

زار الرئيس المشترك لمجلس سوريا الديمقراطية هيثم مناع المناطق الخاضعة لسيطرة الأكراد في الجزيرة السورية للإطلاع عن كثب على تجربة الإدارة الذاتية الديمقراطية والاجتماع مع الهيئة الرئاسية للمجلس ونقل نتائج لقاءه في أوروبا لهم في زيارة هي الأولى لسوريا منذ عام 2003.


والتقى مناع عدداً من المسؤولين منهم الحاكمية المشتركة لمقاطعة الجزيرة،مسؤولين في الإدارة الذاتية الديمقراطية ومكتب العلاقات الدبلوماسية لحركة المجتمع الديمقراطي قياديين في قوات سوريا الديمقراطية والهيئة الرئاسية لمجلس سوريا الديقمراطية.


واستقبل مناع من قبل الرئيسة المشتركة لمجلس سوريا الديمقراطية إلهام أحمد وعضوة الهيئة الرئاسية للمجلس روجين رمو وعضو المجلس جهاد عمر.

 

وأشار مناع إلى أن المجتمع الدولي وبعد أن كان السبب في إيصال سوريا إلى هذه الحالة بدعم طرف على حساب الطرف الآخر يتملص اليوم من أداء واجباته اتجاه الشعب السوري منوّهاً بأن الأخير لن يقف مكتوفي الأيدي أمام هذا التملص بل سيحدد مستقبله بنفسه دون الحاجة إلى أحد. في إشارة واضحة ،إلى الاجتماعات والمفاوضات والمباحثات والمؤتمرات التي تعقد برعاية دولية ووصل عددها إلى العشرات ومنيت جميعها بالفشل التام.


واختتم الرئيس المشترك لمجلس سوريا الديمقراطية هيثم مناع زيارته بالتوجه لمقر الإدراة الذاتية الديمقراطية بمدينة عامودا في مقاطعة الجزيرة حيث استقبل الوفد من قبل الرئاسة المشتركة للمجلس التشريعي في مقاطعة الجزيرة نظيرة كورية وحكم خلو أعضاء ديوان المجلس عبد الكريم سكو وبروين محمد، رئيس المجلس التنفيذي في المقاطعة أكرم حسو ونائبيه حسين عزام واليزابيت كورية. وعدد من نواب الهيئات.


ورحب المسؤولون في الإدارة الذاتية بمقاطعة الجزيرة بالرئاسة المشتركة لمجلس سوريا الديمقراطية ،معتبرين ،زيارة مناع خطوة مهمة للتعرف على آلية سير عمل الإدارة الذاتية على أرض الواقع وبشكل أفضل.


وبدوره أشاد مناع بتجربة الإدراة الذاتية والتي استطاعت أن تحمي جزء من الأراضي السورية في ظل حالة الدمار الذي تشهدها سوريا بشكل عام.

  • print
  • send to friend
  • twitter
  • facebook
إنّ التعليقات الواردة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع سوريا بلدي الذي لا يتحمّل أي مسؤولية من جرّائها.
اقرأ أيضاً
  • أمريكا: الـ 24 ساعة الأخيرة لم تشهد انتهاكات كبيرة للهدنة في سوريا
  • بناء على معلومات استخباراتية الجيش السوري يدمر محطة بث فضائية للمجموعات المسلحة