logo

غارات التحالف الدولي بقيادة أمريكا على الحسكة أدت لسقوط عشرات الضحايا

2016-02-19 00:12:00

سقط عشرات الضحايا من المدنيين في غارات متفرقة على محافظة الحسكة نفذها "التحالف الدولي" الذي تقوده الولايات المتحدة، وفق ما أعلن المرصد السوري يوم الخميس.

وقال مدير المرصد في حديث مع "قناة فرانس24"، أن 38 شخصاً على الأقل سقطوا ضحية ضربات جوية نفذها التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة في محافظة الحسكة خلال اليومين الماضيين.

ويذكر أن الولايات المتحدة تنفذ مع حلفائها ضربات جوية في المنطقة ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" الذي يسيطر على مناطق من الحسكة، لكنه خسر أراض في الشهور القليلة الماضية لصالح تحالف تدعمه أمريكا يضم وحدات حماية الشعب الكردية.

ومن الضحايا 15 شخصاً على الأقل لقوا حتفهم عندما أصابت ضربات مخبزاً في مدينة الشدادي قرب الحدود مع العراق يوم الثلاثاء، و 15 شخصا آخرين يوم الخميس في غارات أخرى على ثلاث قرى، في حين لقي ثمانية مدنيين آخرين حتفهم في ضربات بمناطق متفرقة.


وقال قائد القيادة المركزية للقوات الجوية الأمريكية إنه على علم بالتقارير التي أوردت سقوط ضحايا من المدنيين. وأضاف أن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة سيبدأ في تقييم مصداقية هذه التقارير وسيبدأ تحقيقا إذا تطلب الأمر. مضيفا "أنا أعلم بالفعل أننا ننفذ ضربات في تلك المنطقة على مدى الأيام الماضية".


وكالات - فرانس24 - أ.ف.ب

 

  • print
  • send to friend
  • twitter
  • facebook
إنّ التعليقات الواردة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع سوريا بلدي الذي لا يتحمّل أي مسؤولية من جرّائها.
اقرأ أيضاً
  • ادخال قوافل المساعدات إلى كفريا و الفوعة و ريف دمشق
  • دمشق: على موفد الأمم المتحدة إلى سوريا التركيز على مهمته