logo

تفجيرين إرهابيين هزّا صباح دمشق اليوم

2012-05-10 13:30:00

وقع صباح اليوم تفجيران ارهابيان قرب مفرق القزاز على المتحلق الجنوبي بدمشق في منطقة تكتظ بالسكان والمارة.

 

وأسفر الانفجاران عن استشهاد 50 شخصاً حتى الآن وجرح العشرات من المدنيين نقلوا إلى مشفى المجتهد و عدة مشافي أخرى وتحول العشرات من السيارات إلى هياكل وتفحمها جراء الإنفجارين اللذان تسببا بحفرة عمقها 4 أمتار وعرضها 6 أمتار .

 

وتزامن وقوع التفجيرين مع توجه الموظفين الى اعمالهم والطلاب الى مدارسهم وجامعاتهم في وقت تشهد فيه المنطقة حركة مرورية كثيفة حيث تضررت عدة منازل سكنية وهناك جرحى من بين طلاب مدرسة القزاز القريبة من مكان الانفجار.

 

يذكر أن التفجيرين حدثا بشكل متتالي حيث أنفجرت السيارة الأولى وبعد قليل من الوقت حدث الإنفجار الثاني الذي وصلت آثاره إلى كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية التي سقط زجاج مبانيها بكامله تقريباً ( تبعد حوالي 500 متر عن المكان)، فضلا عن مبنى "المعهد التقني للمحاسبة والتمويل" الذي لا يبعد عن المكان سوى أقل من 300 متر..

 

و قد زار الجنرال روبرت مود مع وفد من المراقبين الدوليين مكان التفجيرين الإرهابيين و عبّر عن حزنه و تعاطفه مع الشعب السوري و أهالي الضحايا واصفاً العمل بالإرهابي الفظيع و قد قال أن رسالته واضحة لكل شخص متورط بهذا العمل الإرهابي بأنه لا يشكل حلاً لأي مشكلة لهذا نريد من كل شخصٍ داخل سورية و خارجها أن يفهم بأن هذا العمل يخلق معاناة لكافة أبناء الشعب السوري.

 

و قد حمّل موقع "الحقيقة السوريةالتابع للمجلس الوطني للحقيقة والعدالة والمصالحة في سوريا مسؤولية العمل الإجرامي لما يدعى بالجيش السوري الحر  لا سيما بعد تهديدات رياض الأسعد لحلب و دمشق في مقابلته مع الشرق الأوسط .

 

 

سوريا بلدي | دمشق

 

نعتذر عن فظاعة الصور

  • print
  • send to friend
  • twitter
  • facebook
إنّ التعليقات الواردة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع سوريا بلدي الذي لا يتحمّل أي مسؤولية من جرّائها.
اقرأ أيضاً
  • انفجار جرة غاز يودي بحياة طفل في حي الاشرفية بحلب
  • انفجاران متتاليان يهزان محافظة حلب