logo

وفاة الأسطورة العالمية الأمريكي محمد علي كلاي

2016-06-04 11:19:57

توفي أمس الجمعة أسطورة الملاكمة العالمية الأمريكي محمد علي كلاي في فينيكس في ولاية أريزونا عن 74 عاماً، وفق ما أعلنت عائلته في بيان.

وقال بوب غونل المتحدث باسم العائلة إن "محمد علي كلاي توفي عن 74 عاما بعد صراع مع داء باركنسون دام 32 عاما". وتابع أن "بطل العالم في الوزن الثقيل ثلاث مرات توفي مساء" الجمعة.

وبدأ كاسيوس كلاي، وهو اسمه الأصلي قبل أن يعتنق الإسلام والمولود في 17 كانون الثاني 1942 في لويزفيل (ولاية كنتاكي)، بممارسة الملاكمة بعد أن حاول الثأر من ولد صغير سرق دراجته.

وأوضح المتحدث باسم العائلة غونل أن جنازة أشهر ملاكم في العالم ستنظم في مسقط رأسه لويفيل في ولاية كنتاكي. وأضاف أن عائلة محمد علي كلاي "تريد التعبير عن شكرها لكل الذين رافقوها في أفكارها وصلواتها ودعمها وتطلب احترام حياتها الخاصة".

وكان محمد علي كلاي الذي يعاني منذ ثمانينات القرن الماضي من داء باركنسون قد أدخل الخميس المستشفى لمعالجته من مشاكل تنفسية.

وكانت معلومات نشرتها وسائل أمريكية عديدة بينها صحيفة "لوس أنجليس تايمز" وشبكة "أن بي سي نيوز" الجمعة أشارت إلى أن الملاكم "في حالة خطيرة"، كما شوهد تدفق أفراد عائلته على المستشفى لا سيما عددا من بناته.

يذكر بأن محمد علي لم يكن أسطورة ملاكمة فقط، بل إنه أصبح شخصية محورية كممثل لحركة الحقوق المدنية في الولايات المتحدة. منح في عام 2005، وسام الحرية الرئاسي وهو أرفع وسام مدني في الولايات المتحدة.

وكالات

  • print
  • send to friend
  • twitter
  • facebook
إنّ التعليقات الواردة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع سوريا بلدي الذي لا يتحمّل أي مسؤولية من جرّائها.
اقرأ أيضاً
  • مقتل ثلاثة أشخاص في انفجار حافلة في يريفان
  • رئيس بلدية فرنسية يرفض افتتاح مسجد تموله السعودية