logo

وزير الصحة يؤكد جهوزية المؤسسات الصحية والكوادر الطبية

2013-02-23 21:18:00

أكد وزير الصحة الدكتور سعد النايف جهوزية المؤسسات الصحية والكوادر الطبية واستعدادها لتقديم جميع الخدمات الطبية للمرضى رغم العقوبات الاقتصادية الجائرة بحق الشعب السوري وأن التفجيرات الإرهابية التي ترتكب بحق المواطنين دليل على افلاس مرتكبيها وإجرامهم بحق الانسانية.


وأشار النايف في تصريح صحفي خلال زيارته جرحى التفجير الإرهابي الذي وقع الخميس الماضي في شارع الثورة بدمشق في مشفى ابن النفيس إلى التشاركية ما بين القطاعين العام والخاص في تقديم أفضل الخدمات الصحية للمرضى وخاصة أثناء وقوع التفجيرات الإرهابية والتي تتسارع فيها جميع الكوادر الطبية إلى المشافي لتقديم كل مايلزم موضحا حجم الاستهداف الذي يتعرض له القطاع الصحي إلى جانب غيره من القطاعات الخدمية والاقتصادية من قبل المجموعات الإرهابية المسلحة.


واستمع وزير الصحة من الأطباء وأهالي الجرحى والمصابين إلى أوضاعهم الصحية ومتطلباتهم والخدمات المقدمة لهم.


بدوره أشار الدكتور أحمد طه رئيس الأطباء في المشفى إلى استنفار الكادر الطبي في المشفى لحظة وقوع التفجير الإرهابي وإلى الجهد الكبير الذي بذل لمساعدة الجرحى مبينا أن معظم الاصابات كانت بين الخفيفة والمتوسطة وهي عبارة عن رضوض وكسور مقابل اصابتين حرجتين.


وعبر الجرحى عن استنكارهم الشديد لمثل هذه الأعمال الإجرامية التي تستهدف المواطنين الأبرياء أثناء سعيهم إلى كسب رزقهم مؤكدين أن من يرتكب مثل هذه الأعمال لا دين له ولا أخلاق.

 

  • print
  • send to friend
  • twitter
  • facebook