logo

وزير التعليم العالي ينفي توقف منح مصدقات التأجيل الدراسي

2013-03-13 18:10:00

نفى وزير التعليم العالي محمد يحيى معلا نفياً قاطعاً ما سرى من إشاعات حول توقف منح مصدقات التأجيل الدراسية من قبل الجهات التعليمية الرسمية للطلاب بمختلف فئاتهم في وزارتي التربية والتعليم العالي استباقاً لإعلان "نفير عام".


وأكد معلا أن هذا النوع من الإشاعات عادة ما يعود لينطفئ ذاتياً بعد أن يعاين الطلاب الحقيقة بأنفسهم، مشيراً إلى أن المصدقات منحت أصولاً مطلع العام الدراسي.


وبيّن الوزير معلا حسب صحيفة الوطن أن مصدقات التأجيل الدراسي يحصل عليها الطالب بشكل تلقائي مع بداية كل عام دراسي بعد تسجيله في سنته الدراسية، وكل طالب يسجل في الجامعة يحصل على هذه المصدقة، ومن ضمنهم جميع الذكور من بين نحو 650 ألف طالب وطالبة مسجلين في الكليات والمعاهد التابعة للتعليم العالي، إضافة إلى طلاب المعاهد التقنية التابعة لوزارة التربية والتعليم والبالغة نحو 66 معهداً وفيها عشرات آلاف الطلاب، إضافة إلى الأحرار المتقدمين إلى امتحان الشهادة الثانوية العامة.


وأكد معلا أن توقيف منح مصدقات التأجيل الدراسي للطلاب لم يطرح للنقاش على الإطلاق، ما يؤكد بأن هذه الإشاعة تندرج في إطار الحرب الإعلامية والنفسية التي تتعرض لها البلاد، ومن ضمنها من يقوم اليوم من الطلاب بتقديم امتحاناته.


ودعا المجلس الأعلى للإفتاء في بيان صدر قبل ثلاثة أيام "للوقوف صفاً واحداً مع جيشنا السوري وقواتنا المسلحة"، والقيام بفريضة "الالتحاق بالجيش العربي السوري للدفاع عن وطننا الذي باركته السماء ودعا له إمام الأنبياء".

 

 

سوريا بلدي

  • print
  • send to friend
  • twitter
  • facebook
إنّ التعليقات الواردة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع سوريا بلدي الذي لا يتحمّل أي مسؤولية من جرّائها.
اقرأ أيضاً
  • مفتي الجمهورية: سورية ذاهبة إلى النصر
  • محافظ حلب "الإسمنت التركي يؤدي إلى حدوث انهيارات .. يجب مقاطعته"