logo

وزير الإعلام السوري: قطر والسعودية التي تدعم المجموعات الإرهابية شريكة في الإرهاب الذي يستهدف الشعب السوري

2012-03-12 23:01:40

اتهم وزير الإعلام عدنان محمود، يوم الاثنين، قطر والسعودية بأنها دول تدعم المجموعات الإرهابية، معتبرا أنها شريكة في الإرهاب الذي يستهدف الشعب السوري

ونقلت وكالة "سانا" للأنباء عن محمود قوله إن "المجموعات الإرهابية المسلحة ارتكبت أفظع المجازر بحق الأهالي من النساء والأطفال والشيوخ في حي كرم الزيتون ومثلت بجثامينهم في تصعيد لإجرامها بهدف الضغط لاستدعاء مواقف دولية ضد سورية".

وأضاف إن "بعض الدول التي تدعم المجموعات الإرهابية المسلحة مثل قطر والسعودية هي شريكة في الإرهاب الذي يستهدف الشعب السوري بكل أطيافه ومكوناته وتتحمل المسؤولية في نزيف الدم السوري من خلال دعمها للمجموعات الإرهابية المسلحة بالمال والسلاح والمواقف الحاضنة لها".

وأردف "لقد اعتدنا على التصعيد الدموي لهذه المجموعات الإرهابية في ارتكاب المجازر وقتل المواطنين والاعتداء على المؤسسات العامة والخاصة الذي يسبق اجتماعات دولية".

وبثت مقاطع على الفضائيات لجثث لأطفال ونساء قالت الفضائيات أنها للضحايا الذين سقطوا في حمص.

وكانت وكالات أنباء قالت, بحسب ناشطين إن "عدد الضحايا وصل في هذه الهجمات إلى 47 قتيلا من الأطفال والنساء في حيي كرم الزيتون والعدوية بعضهم ذبحوا وآخرون طعنهم المسلحون التابعون للحكومة".

ونوه وزير الأعلام أن "قنوات الإرهاب الدموي ومن بينها الجزيرة والعربية شريكة في هذه الجرائم الفظيعة ضد الشعب السوري وأن من تدعي أنهم مراسلوها على الأرض في حمص وعدد من المناطق هم من المسلحين والإرهابيين الذين يشاركون بارتكاب هذه الجرائم ويصورونها ويبثون ادعاءات كاذبة ويقلبون الحقائق على الأرض كذباً وافتراء".

وبين محمود أن "المجزرة التي ارتكبتها مجموعة إرهابية مسلحة في حي كرم الزيتون وذهب ضحيتها أسر كاملة بينهم أطفال ونساء وشيوخ هي واحدة من المجازر التي ارتكبتها هذه المجموعات في تصعيد لجرائمها بحق المواطنين".

وكان مصدر إعلامي قال في وقت سابق أن الصور التي تعرضها بعض الفضائيات هي من جرائم المجموعات الإرهابية المسلحة بحق الأهالي الذين اختطفتهم وقتلتهم في حمص", مشيرا إلى أن "المسلحين يختطفون الأهالي في بعض أحياء حمص ويقتلونهم ويمثلون بجثثهم ويصورونهم لوسائل إعلام بهدف استدعاء مواقف دولية ضد سورية".

  • print
  • send to friend
  • twitter
  • facebook
إنّ التعليقات الواردة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع سوريا بلدي الذي لا يتحمّل أي مسؤولية من جرّائها.
اقرأ أيضاً
  • المعارض السوري ميشال كيلو: دول خليجية تدعم المجموعات المسلحة في سورية
  • نداء من أهالي مدينة حلب الى سيادة الرئيس بشار الأسد