logo

وزير الإعلام: الإعلام في سوريا حر وليس إعلاماً حزبياً أو سياسياً

2012-07-08 23:21:00

أكد وزير الإعلام عمران الزعبي أن الإعلام في سورية هو إعلام الدولة بكل مكوناتها وفي مقدمتها الشعب السوري بفئاته وشرائحه وليس إعلاما حزبيا أو سياسيا أو غير ذلك.

وقال الزعبي خلال المؤتمر العام لاتحاد الصحفيين في مؤسسة الوحدة اليوم أن الإعلام يجب أن يكون حرا وسيدا ومستقلا ولا يخضع لوصاية أحد ولا سلطة عليه إلا القضاء معتبرا أن من يفهم المسألة على خلاف ذلك فهذه مسؤوليته مضيفا "أن توجيهات السيد الرئيس بشار الأسد هي بتنظيم أمور كل العاملين في قطاع الإعلام والاستجابة لكل مطالب الصحفيين ما أمكن وعدم إلغاء عقد احد او صرفه من عمله الا لقضايا تتعلق بالفساد".

وأكد الوزير الزعبي تقديم كل ما من شأنه دعم المتقاعدين من الصحفيين رافضا فكرة التقاعد الاعلامي الا في حال اختار هو ذلك مؤكدا ضرورة الاعتماد على الاكاديميين والخريجين واحتضان المهارات والمواهب.

وابدى الوزير الزعبي استعداد الوزارة للمساعدة في تأهيل العاملين في المكاتب الصحفية في وزارات الدولة وزيادة مخصصات اتحاد الصحفيين من ميزانية الدولة ودعم المجلس الوطني للإعلام للقيام بكل مهامه قائلا "إن الوزارة والمجلس على طريق واحد اذا مارس كل منهما صلاحياته الطبيعية وكذلك كل المؤسسات الاعلامية الاخرى".

واشار وزير الاعلام الى ان هناك عملية اصلاح وتغيير في قطاع الاعلام بالاستناد الى قضايا اساسية هي حرية الاعلام والرقابة ودعم الاعلام الخاص واستثمار الموارد البشرية ومعالجة قضايا وهموم الناس مشددا على دور الجميع في نهوض الاعلام لإحداث تحول كبير ينعكس ايجابا على عمل المؤسسات الاعلامية والوطن.


المصدر : سانا

  • print
  • send to friend
  • twitter
  • facebook