logo

وزارة الإعلام تصدر بياناً حول الهجوم الإرهابي على الإخبارية السورية

2012-06-27 18:00:53

أصدرت وزارة الإعلام بياناً يدين الهجوم الإرهابي على مقر ومباني قناة الإخبارية السورية معتبرةً إياه اعتداء آثم على حرية الإعلام وكوادره ومؤسساته ويأتي تزامناً واستكمالاً لمحاولات منع الإعلام الوطني من البث الفضائي.

وأكدت وزارة الاعلام أنه في فجر يوم الاربعاء 27 حزيران 2012 نفذت مجموعات ارهابية مسلحة هجوماً على مقر ومباني قناة الاخبارية السورية بريف دمشق واغتالت عدداً من الصحفيين والاعلاميين والفنيين في القناة وعناصر الحراسة الخاصة بها وزرعت عبوات ناسفة في استديو الأخبار ومباني الادارة المختلفة وغرف التجهيزات الفنية ودمرتها بالكامل ثم اشعلت النار فيما تبقى وقامت بتقييد عدد من العاملين في القناة ثم اغتالتهم بإطلاق النار عليهم مباشرة واختطفت عددا آخر منهم.

وجاء أيضاً في البيان أن :"وزارة الاعلام إذ تعلن ما حدث وتنعي شهداء الكلمة الحرة والاعلام الشريف والقومي فإنها تضع هذه الجريمة المروعة حيث يجب ان تكون كجريمة ضد الاعراف الانسانية والمواثيق الاعلامية ومهنة الصحافة".

وأكدت الوزارة في بيانها أن :"الإعتداء الآثم على حرية الاعلام وكوادره ومؤسساته يأتي تزامنا واستكمالاً لمحاولات منع الاعلام الوطني السوري من البث الفضائي وترجمته مباشرة بالعقوبات المتخذة بحق هذا الاعلام واخرها ما صدر مساء أمس عن الاتحاد الاوروبي ضد الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون في سورية وقبل ذلك بحق الفضائية السورية وقناة الدنيا الخاصة".

وقالت الوزارة في بيانها :"أن المحاولات المتكررة لإسكات الاعلام السوري ومنعه من نقل الحقيقة كاملة وصادقة ومباشرة للراي العام السوري والعربي والعالمي سوف تبوء جميعها بالفشل والخذلان انطلاقا من مصداقية هذا الإعلام الحر والتفاف السوريين الشرفاء حوله وعليه فان وزارة الاعلام في سورية تدعو مجلس وزراء الاعلام العرب إلى تحمل مسؤولياته والوقوف على حقيقة الاعتداء الكاملة والتامة على الاعلاميين الذين استشهدوا او خطفوا او اصيبوا في الحادثة وممارسة دورهم في ضمان مهنة الاعلام وحريته والبث الفضائي وحياة الاعلاميين وامنهم وسلامتهم في كل مكان".

وختمت الوزارة بيانها بالقول :"ستبقى الاخبارية السورية والاعلام السوري وارواح الشهداء منارات قومية وانسانية رغم الحقد والارهاب".


سوريا بلدي

  • print
  • send to friend
  • twitter
  • facebook
إنّ التعليقات الواردة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع سوريا بلدي الذي لا يتحمّل أي مسؤولية من جرّائها.
اقرأ أيضاً
  • جهاد مقدسي : أسقطنا الطائرة برشاش أرضي و ليس بصاروخ
  • إعادة امتحانات الشهادة الثانوية العامة في المناطق الساخنة