logo

هيثم مناع: هيئة التنسيق السورية ستقاطع مؤتمر “أصدقاء الشعب السوري”

2012-07-05 18:26:43

أعلنت هيئة التنسيق الوطنية لقوى التغيير الديموقراطي السورية المعارضة انها قررت مقاطعة المؤتمر الثالث لمجموعة “أصدقاء الشعب السوري” الذي سينعقد في العاصمة الفرنسية باريس يوم غد الجمعة.

وقال نائب المنسّق العام للهيئة ورئيس الوفد إلى مؤتمر باريس هيثم مناع لـ”يونايتد برس انترناشونال” أن الهيئة “تلقت دعوة إلى المؤتمر منذ أكثر من أسبوع، وجرى اللقاء مع عدة مسؤولين من وزارة الخارجية الفرنسية اوضحوا خلاله أن الموقف الفرنسي سيكون أكثر اتزاناً في العلاقة بين مكونات المعارضة السورية المختلفة، وأن هذا التغيير وإن لم يحدث سريعاً فهو في هذا الاتجاه”.

وتابع مناع “تبين لنا أن هناك هيمنة واضحة لخط واتجاه مكون واحد من المعارضة السورية، سواء في الدعوات حيث نال حصة الأسد، أو في المداخلات خلال مؤتمر باريس”، في اشارة إلى “المجلس الوطني السوري”.

واضاف “هناك تفاهم على الخروج من منطق اسطنبول إلى منطق اجتماع جنيف مع رغبة بحضور كل الأطراف المؤثرة في الوضع السوري على الصعيد الدولي والتركيز على القراءة الغربية لاجتماع جنيف، الأمر الذي أدى إلى انسحاب روسيا والصين من المشاركة في اجتماع باريس”.

وسُئل ما إذا كانت هيئة التنسيق الوطنية لقوى التغيير الديموقراطي ستشارك في الاجتماع الذي اعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أنه سيعقده مع المعارضة السورية، فأجاب منّاع “لا نستبعد احتمال أن يعقد ممثلون قياديون عن الهيئة لقاءً مع لافروف هذا الشهر في موسكو”.

  • print
  • send to friend
  • twitter
  • facebook
إنّ التعليقات الواردة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع سوريا بلدي الذي لا يتحمّل أي مسؤولية من جرّائها.
اقرأ أيضاً
  • في الجزء الثاني من مقابلة الاسد مع الصحيفة التركية :أردوغان منافق وسقط على الساحة العربية
  • مصدر أمني : فرار العميد مناف مصطفى طلاس إلى تركيا