logo

ميسي يخرج مصاباً و سان جيرمان يقتنص التعادل من برشلونة

2013-04-03 05:30:00

أنقذ لاعب الوسط الدولي بليز ماتويدي فريقه باريس سان جرمان من الخسارة امام ضيفه برشلونة الاسباني بادراكه التعادل في الدقيقة الرابعة الأخيرة من الوقت بدل الضائع 2-2 اليوم الثلاثاء على ملعب "بارك دي برانس" وأمام 43 الف متفرج في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.


وتقدم برشلونة مرتين عبر الارجنتيني ليونيل ميسي (38) وتشافي هرنانديز (89 من ركلة جزاء)، ورد باريس سان جرمان مرتين بواسطة لاعب برشلونة السابق الدولي السويدي زلاتان ابراهيموفيتش (79) وماتويدي (90+4). ويلتقي الفريقان ايابا الاربعاء المقبل على ملعب كامب نو في برشلونة.
وقدم ماتويدي خدمة جليلة لفريقه وأبقى اماله في التأهل قائمة ولو انها صعبة خصوصا ان الفريق الكاتالوني صعب المراس على ارضه وبات قريبا من بلوغ دور الاربعة بحكم انه يحتاج الى تعادل سلبي او 1-1.

وكفر ماتويدي عن الخطأ الذي ارتكبه ونال على اثره انذارا سيغيب بسببه عن مباراة الاياب وسجل هدفا قاتلا في الوقت قاتل.


وكان باري سان جرمان الطرف الافضل اغلب فترات الشوط الاول وبامكانه افتتاح التسجيل في اكثر من مناسبة بفضل تحركات البرازيلي لوكاس مورا والارجنتيني ايزيكييل لافيتزي لكن الحارس فيكتور فالديز تألق في الذوذ عن مرماه.


ودفع باري سان جرمان ثمن الفرص التي اهدرها مهاجموه واستقبلت شباكه هدفا من النجم ميسي الذي استغل تأخر الدفاع الباريسي في الخروج من منطقته اثر ركلة حرة فكسر مصيدة التسلل وهز الشباك.


وتراجع اداء الفريق الباريسي في الشوط الثاني قبل ان ينتفض في الدقائق ال15 الاخيرة بفضل التعديلات التي اجراها مدربه انشيلوتي باشراك جيريمي مينيز وفيراتي وكيفن غاميرو مكان لافيتزي وبيكهام والارجنتيني خافيير باستوري ونجح في ادراك التعادل عبر ابراهيموفيتش الذي لم يظهر بمستواه المعهود واهدر الكثير من الفرص السهلة، بيد ان برشلونة الذي لعب الشوط الثاني من دون ميسي الذي اصيب، تقدم مجددا من ركلة جزاء في الدقيقة 89، قبل ان يدرك ماتويدي التعادل في الدقيقة الرابعة الاخيرة من الوقت بدل الضائع.


وكاد باري سان جرمان يفتتح التسجيل في الدقيقة الخامسة عندما مرر ابراهيموفيتش كرة عرضية الى باستوري عند حافة المنطقة فهيأها بصدره الى مواطنه لافيتزي الذي توغل داخل المنطقة وتلاعب بالمدافع جيرار بيكيه امام المرمى وحاول متابعتها داخل المرمى الخالي بيد انه تعرض لمضايقة من سيرجيو بوسكتس من الخلف والذي لمس بدوره الكرة فارتدت من القائم الايمن.


ومرر اينييستا كرة بينية داخل المنطقة فشل فيا في متابعتها فتدخل سيريغو وأنقذ الموقف (9)، وسدد باستوري كرة قوية من خارج المنطقة تصدى لها فالديز على دفعتين (15)، ورد اندريس اينييستا بتسديدة ساقطة من داخل المنطقة مرت بجوار القائم الايسر للحارس الايطالي سلفاتوري سيريغو (17). وكاد ابراهيموفيتش يمنح التقدم للفريق الباريسي من تسديدة قوية من ركلة حرة مباشرة ابعدها فالديز بصعوبة الى ركنية لم تثمر (19)، وسدد اينييستا كرة قوية تصدى لها سيريغو بصعوبة (23). وقاد البرازيلي لوكاس هجمة مرتدة ومرر كرة الى ابراهيموفيتش عند حافة المنطقة فتوغل داخلها وسددها قوية زاحفة بجوار القائم الايسر لفالديز (25)، وسدد التشيلي اليكسيس سانشيز كرة قوية من خارج المنطقة ارتطمت بقدم جاليه وتحولت الى ركنية لم تثمر (37).


ونجح ميسي في منح التقدم لبرشلونة عندما تلقى كرة داخل المنطقة من تمريرة لالفيش بخارج القدم اليمنى سددها بيسراه من مسافة قريبة على يسار الحارس سيريغو (38).

وهو الهدف ال59 لميسي في مسابقة دوري ابطال اوروبا فعزز موقعه في المركز الثاني على لائحة افضل هدافي المسابقة بفارق 12 هدفا خلف نجم ريال مدريد سابقا والسد القطري حاليا راوول غونزاليز صاحب 71 هدفا، وبفارق 17 هدفا عن اللاعب نفسه في لائحة هدافي المسابقات القارية.


وكاد ميسي يضيف الهدف الثاني بعد لعبة مشتركة مع الفيش فتوغل داخل المنطقة وسددها بيمناه فوق العارضة بسنتمترات قليلة (42).

وتعرض ميسي للاصابة في العضلة الخلفية لفخذه الايمن مباشرة بعد المحاولة وترك مكانه لفرانشيسك فابريغاس مطلع الشوط الثاني.

وكان برشلونة البادىء بالتهديد في الشوط الثاني عبر تسديدة قوية لفابريغاس ارتطمت بالقائد الدولي البرازيلي ثياغو سيلفا وتحولت الى ركنية لم تثمر (49)، وأخرى لبوسكيتس من خارج المنطقة بين يدي الحارس سيريغو (50).

وتلقى ماتويدي بطاقة صفراء وسيغيب عن مباراة الاياب. وكاد الفيش يضيف الهدف الثالث من ركلة حرة مباشرة مرت بجوار القائم الايمن (68).

ورد ماكسويل بتسديدة قوية زاحفة من داخل المنطقة تصدى لها فالديز (70).

وتلقى الارجنتيني خافيير ماسكيرانو بطاقة صفراء وسيغيب عن مباراة الاياب. واهدر ابراهيموفيتش فرصة ذهبية لادراك التعادل عندما هيأ له غاميرو كرة بصدره أمام المرمى فسددها في الحارس فالديز وتحولت الى ركنية (78).

ونجح ابراهيموفيتش في ادراك التعادل مستغلا كرة مرتدة من القائم الايمن اثر كرة رأسية لثياغو سيلفا فتابعها بيسراه من مسافة قريبة داخل المرمى (80).

وحصل برشلونة على ركلة جزاء اثر عرقلة سانشيز داخل المنطقة من قبل سيريغو فانبرى لها القائد تشافي بنجاح (89). وادرك ماتويدي التعادل في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع من تسديدة قوية من خارج المنطقة افلتت من يدي فالديز وعانقت الشباك.

 

  • print
  • send to friend
  • twitter
  • facebook
إنّ التعليقات الواردة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع سوريا بلدي الذي لا يتحمّل أي مسؤولية من جرّائها.
اقرأ أيضاً
  • كاسياس يلتحق بمنتخب اسبانيا ليسانده أمام فرنسا في تصفيات كأس العالم
  • نتائج القرعة النهائية لمجموعات كأس العالم 2014 و الذي تستضيفه البرازيل في حزيران المقبل