logo

ميالة يوقع عدة عقود و اتفاقيات في كوبا

2016-04-03 09:02:10

وقع الدكتور أديب ميالة ظهر أمس مع رئيس المصرف الوطني الكوبي اتفاقية الترتيبات المصرفية لتسوية الديون المترتبة على كوبا لصالح سوريا كما أجرى الوفد اجتماعات مكثفة مع شركات الأدوية خلال الأيام الماضية من أجل استجرار بعض احتياجات سوريا من المستحضرات الصيدلانية وتم التوصل إلى نتائج مهمة في مجال استجرار المستحضرات الصيدلانية إلى سوريا كما تم التوقيع على عقود استجرار الأدوية مع الشركات الكوبية الأربع.


و قال الدكتور ميالة إن الشعب السوري يقدر عاليا المواقف السياسية لكوبا الداعمة لسوريا وكذلك ما تقدمه القيادة الكوبية والشعب الكوبي من مساعدات لسوريا في مجال المستحضرات الصيدلانية والنتائج التي تم التوصل إليها اليوم إضافة إلى التسهيلات والتعاون البناء خلال مباحثات الوفد مع الجهات الكوبية المعنية.


وأشار إلى أن المحادثات الناجحة والاتفاقيات التي تم التوقيع عليها اليوم هي خير دليل على مواقف القيادة الكوبية المبدئية تجاه سوريا.


وأكد أن صمود الشعب الكوبي في وجه كل أشكال العدوان والتآمر الإمبريالي وانتصاره الأخير الذي تمثل باعتراف أمريكي واضح وصريح بفشل هذه السياسات في تحقيق أهدافها هو دليل يؤكد على أن الصمود والتمسك بالسيادة والاستقلال سيؤدي بالضرورة إلى الانتصار وهذا ما فعله الشعب السوري طيلة فترة هذه الحرب الكونية عليه.


وأوضح ميالة أن جسور الثقة والبنى الأساسية جاهزة بين البلدين والمطلوب اليوم هو استثمار هذه الحالة للانطلاق نحو تطوير وتعميق العلاقات الاقتصادية والتجارية وغيرها من المجالات الأخرى مشيراً إلى أهمية تفعيل الاتفاقيات الموقعة بين البلدين وضرورة النهوض بالعلاقات الاقتصادية والتجارية المشتركة.

 

شارك في هذه الاجتماعات الدكتور لؤي العوجى القائم بالأعمال بالنيابة ووسيم الدهني مدير عام مؤسسة التجارة الخارجية.

  • print
  • send to friend
  • twitter
  • facebook
إنّ التعليقات الواردة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع سوريا بلدي الذي لا يتحمّل أي مسؤولية من جرّائها.
اقرأ أيضاً
  • المركزي : الدولار بـ 375.8 ليرة للمصارف و 375.87 ليرة لمؤسسات الصرافة
  • هبوط الأسهم الأوروبية بعد انفجارات بلجيكا