logo

مقتل مصريين حاولا التسلل إلى سوريا

2012-06-14 18:12:00

تلقت السفارة المصرية في دمشق إخطاراً من الخارجية السورية بمقتل اثنين من المواطنين المصريين جراء إطلاق النار عليهما أثناء محاولاتهما التسلل الى داخل الأراضي السورية عن طريق الأردن.

وأعرب الوزير المفوض عمرو رشدي، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، عن خالص عزاء الوزارة لأسرتي الفقيدين، مؤكداً أن السفارة تقوم حالياً بإنهاء اجراءات تسلم ودفن جثماني المواطنين.

وأعاد المتحدث التذكير بعشرات النداءات التي أطلقتها الخارجية المصرية وسفارتا مصر في دمشق وعمان لتحذير المواطنين المصريين من مخاطر محاولات دخول الاراضي السورية، عبر كل من الأردن وتركيا، بصورة غير مشروعة بغرض التسلل لاحقاً الي لبنان، وهي النداءات التي ناشدت فيها وزارة الخارجية المواطنين المصريين تجنيب انفسهم ويلات تلك الرحلة التي تحف بها المخاطر من كل جانب، خاصة علي ضوء الأوضاع الملتهبة في سوريا وحاله الاستنفار الأمني على الحدود السورية.

وأضاف رشدي أنه رغم تلك النداءات والمناشدات فقد شهدت الأشهر الماضيه استمرار المواطنين المصريين، بأعداد كبيرة ومتزايدة، في محاولة الدخول الي سوريا بطرق غير مشروعة، حيث ألقت قوات الأمن السورية القبض على المئات منهم وتدخلت السفارة المصرية في دمشق للإفراج عنهم وترحيلهم إلى القاهرة، بل ولقي أحدهم حتفه متجمداً من البرد أثناء محاولته عبور الحدود السورية إلى لبنان في الشتاء الماضي.

  • print
  • send to friend
  • twitter
  • facebook
إنّ التعليقات الواردة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع سوريا بلدي الذي لا يتحمّل أي مسؤولية من جرّائها.
اقرأ أيضاً
  • وزارة التعليم العالي تؤجل الإمتحانات في جامعة البعث و إدلب
  • الرئيس الأسد لجبريل: القضية الفلسطينية كانت وستبقى بوصلة الشعب السوري