logo

محافظ حلب "الإسمنت التركي يؤدي إلى حدوث انهيارات .. يجب مقاطعته"

2013-03-11 07:38:00

دعا محافظ حلب محمد وحيد عقاد المواطنين إلى مقاطعة منتجات الدول التي تحارب سورية بكل الوسائل وتسعى لاستهداف اقتصادها وجميع مكوناتها و قتل أفراد شعبها الآمن.


وحذر المحافظ في تصريحات له اليوم من خطورة استخدام الإسمنت التركي المهرب إلى سورية بصورة غير مشروعة نظراً لرداءة وسوء المواصفات الفنية لهذا الإسمنت ما يشكل خطراً على سلامة الأبنية التي يدخل كأحد المكونات في بنائها وبالتالي يهدد أمن وسلامة المواطنين.


وبين عقاد أن التحاليل الفنية التي أجريت في المخابر المختصة على الإسمنت التركي المهرب بينت تدنياً ملحوظاً لمقاومات الضغط بشكل كبير عن المواصفة القياسية المعتمدة ما يؤدي إلى حدوث انهيارات وتصدعات إضافة إلى ارتفاع نسبة مادة الكلوروالكبريتات فيه وهو ما يؤدي إلى تآكل التسليح ضمن الخلطة البيتونية فضلاً عن وجود ملاحظات فنية تتعلق بنوعية هذا الإسمنت.


وأشار المحافظ إلى قيام المجموعات الإرهابية المسلحة ومن يمولها ويوفر الغطاء والسلاح لها باستغلال الظروف الراهنة وإغراق الأسواق المحلية بأنواع رديئة وسيئة المواصفات من المواد الغذائية والاستهلاكية والإسمنت مؤكداً أن هذه الأفعال تشكل أحد فصول المؤامرة التي تدير خيوطها تلك الجهات بهدف التأثير سلباً على الاقتصاد الوطني وصحة وسلامة المواطنين.


وبين عقاد أن المحافظة لن تدخر جهداً في سبيل مكافحة هذه المنتجات التي تؤثر سلباً على المواطنين و الاقتصاد الوطني.

  • print
  • send to friend
  • twitter
  • facebook
إنّ التعليقات الواردة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع سوريا بلدي الذي لا يتحمّل أي مسؤولية من جرّائها.
اقرأ أيضاً
  • بتكليف من الرئيس الأسد الوزير عزام يقدم التعازي لحكومة وشعب جمهورية فنزويلا البوليفارية بوفاة تشافيز
  • مفتي الجمهورية: سورية ذاهبة إلى النصر