logo

مجموعة "جبهة النصرة" تعلن مسؤوليتها عن تفجيري القزاز بدمشق

2012-05-12 19:00:00

تبنت جماعة تطلق على نفسها اسم "جبهة النصرة"، اليوم السبت، التفجيرين الإرهابيين اللذين استهدفا منطقة القزاز بدمشق، قالت وزارة الداخلية إنهما أسفرا عن استشهاد 55 شخص و372 جريحاً و15 محفظة لأشلاء مجهولة.

وقالت الجماعة في بيان نقلته وسائل إعلام، أن "جبهة النصر تبنت عملية تفجير فرع فلسطين وفرع الدوريات بدمشق"، مشيرة في بيانها إلى ان "عناصر جبهة النصرة، قاموا بعميلة عسكرية في دمشق ، استهدفت فرعي فلسطين والدوريات".

ويأتي ذلك بعد يومين من استهداف تفجيرين إرهابيين، منطقة القزاز بدمشق، قالت وزارة الداخلية إنهما أسفرا عن استشهاد 55 شخص و372 جريح و15 محفظة لأشلاء مجهولة، مشيرة إلى أن الانفجاريين الذين وقعا متتاليان بفارق زمني لا يتجاوز الدقيقة، وهما سيارتين مفخختين يقودهما انتحاريان، محملتين بما يقدر بأكثر من 1000 كغ من المواد المتفجرة.

وأعلنت المجموعة ذاتها، تقول مواقع على الانترنت إنها تابعة لتنظيم "القاعدة" تبنيها عدة عمليات تفجير انتحارية سابقة استهدفت مناطق في دمشق، حيث أعلنت في مطلع أيار الجاري مسؤوليتها عن التفجير الإرهابي الذي وقع في 24 نيسان الماضي في ساحة المرجة بدمشق.

كما أعلنت مسؤوليتها عن التفجير الذي وقع بحي الميدان في دمشق، و أسفر عن استشهاد 11 شخصا وإصابة 28 آخرين.

كما تبنت هذه الجماعة الشهر الماضي تفجيرين انتحاريين استهدفا فرع للمخابرات الجوية والأمن الجنائي في دمشق، مما أسفر عن سقوط 27 شهيد و140 جريح من العسكريين والمدنيين، وذلك بعد إعلانها في نهاية شباط الماضي، في شريط فيديو نشر على مواقع الكترونية, مسؤوليتها عن التفجير الذي استهدف تجمعا لقوات حفظ النظام بحي الميدان بدمشق في كانون الثاني الماضي, والذي أودى بحياة 26 شخصا.

وتتهم السلطات السورية "جماعات مسلحة" ممولة ومدعومة من الخارج، بالوقوف وراء أعمال عنف أودت بحياة مدنيين ورجال أمن وعسكريين.

وشهدت دمشق في الأشهر الأخيرة عدة تفجيرات إرهابية في عدة مناطق منها الميدان, استهدف بعضها مقرات امنية أدى الى سقوط عشرات الشهداء والجرحى.



سوريا بلدي

 

مقالات ذات صلة

حصيلة تفجيري القزاز : 55 شهيداً و372 جريح

تفجيرين إرهابيين هزّا صباح دمشق اليوم


  • print
  • send to friend
  • twitter
  • facebook
إنّ التعليقات الواردة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع سوريا بلدي الذي لا يتحمّل أي مسؤولية من جرّائها.
اقرأ أيضاً
  • بطاركة سوريا يستنكرون الأعمال الإرهابية
  • نقلاً عن موقع "النشرة" لائحة الـ 26 إسماً التي قدمها الجعفري إلى مجلس الامن