logo

مجلس الشعب يدين الاعتداء الإسرائيلي السافر على السيادة السورية

2013-02-01 03:09:02

أدان مجلس الشعب بشدة الاعتداء الإسرائيلي السافر على السيادة السورية من خلال قيام طائراته المعادية باستهداف أحد مراكز البحث العلمي في منطقة جمرايا بريف دمشق.


واعتبر المجلس في بيان اليوم أن هذا العدوان يؤكد انخراط إسرائيل بشكل مباشر مع المجموعات الإرهابية في العمل على ضرب البنى التحتية للدولة السورية وتخريب مراكز التنمية والتطوير في البلاد بأشكالها كافة سواء ما يتعلق منها بالإنتاج الزراعي أم الصناعي أم الدفاعي.


وقال البيان"إن هذا العدوان الإسرائيلي على سورية إضافة إلى أنه تعبير صريح عن طبيعة إسرائيل العدوانية وما تشكله من تهديد دائم للسلام والأمن الدوليين ودورها كعامل زعزعة للاستقرار في المنطقة يأتي في سياق الموءامرة التي تنخرط فيها دول عربية وإقليمية مدعومة من بعض الدول الأوروبية والولايات المتحدة الأمريكية بهدف ضرب استقرار سورية والحد من تأثيرها في قضايا المنطقة ولاسيما دعمها لقوى المقاومة في لبنان وفلسطين المحتلة".


وتابع"إن المجتمع الدولي وخصوصا الدول التي تزود إسرائيل بأفضل تقاناتها العسكرية والتسليحية يعد شريكا متواطئا في الاعتداء على سورية ولاسيما أنه فشل على مدى عقود في وضع حد للعربدة الإسرائيلية وانتهاكاتها لسيادة الدول والقوانين الدولية وقرارات مجلس الأمن".


وختم البيان"إن سورية المنشغلة حاليا بمواجهة الإرهاب الذي مررته دول مجاورة ورعته دول إقليمية لن تتوانى عن حقها في الدفاع عن سيادتها ضد أي عدوان خارجي غاشم والشعب السوري وإن اختلف سياسيا فإنه يقف صفا واحدا ضد الغزاة المعتدين على أرضه وسيادته وسيبقى رديفا قويا لجيشه العربي السوري في الدفاع عن أرض الوطن وعزته وسيادته".

 

سوريا بلدي

 

  • print
  • send to friend
  • twitter
  • facebook
إنّ التعليقات الواردة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع سوريا بلدي الذي لا يتحمّل أي مسؤولية من جرّائها.
اقرأ أيضاً
  • الخطيب فجر الخلاف داخل الإئتلاف
  • الخارجية: سورية تطالب مجلس الأمن بإصدار إدانة واضحة لا لبس فيها للعدوان الإسرائيلي