logo

لقاء سوري روسي في جنيف على هامش دورة جمعية الاتحاد البرلماني الدولي

2016-10-27 15:34:53

بحثت الدكتورة هدية عباس رئيسة مجلس الشعب في جنيف اليوم على هامش اجتماعات الجمعية ال 135 للاتحاد البرلماني الدولي مع فالنتينا ماتفيينكو رئيسة مجلس الاتحاد الروسي العلاقات الثنائية المتجذرة بين البلدين وسبل تفعيل التعاون البرلماني لمواجهة المد الإرهابي الذي ينتشر في منطقتنا والعالم وكذلك الحد من سياسات التدخل التي تنتهجها بعض الدول في الشؤون الداخلية لسوريا.


وأكدت ماتفيينكو ثبات الموقف الروسي لجهة دعم سوريا في محاربة الإرهاب الذي يشكل تحديا وعقبة رئيسية أمام الحل السياسي للأزمة موضحة أن المشاركة الروسية في الحرب على الإرهاب في سوريا تصب في مصلحة هذا الحل السياسي وفي مصلحة تخليص العالم من هذا الوباء القاتل.


وأضافت أن روسيا متمسكة بمبادئها ودعمها حق الشعب السوري وحده في تقرير مستقبله دون تدخل خارجي وتعمل من هذا المنطلق على دفع الحوار بين السوريين من جهة ومحاربة الإرهابيين الذين لا يشكلون تهديدا لمستقبل سوريا فحسب بل لمستقبل العالم من جهة ثانية.


ووجهت رئيسة مجلس الاتحاد الروسي دعوة للدكتورة عباس لزيارة موسكو على رأس وفد برلماني لمواصلة النقاش حول سبل تفعيل التعاون.


من جانبها شكرت رئيسة مجلس الشعب روسيا قيادة وحكومة وشعبا على وقوفها الراسخ إلى جانب سوريا وشعبها وكل الجهود المبذولة لمساعدة الدولة السورية ميدانياً واقتصادياً وانسانياً لرفع المعاناة التي فرضها الإرهاب العابر للحدود على الشعب السوري.


وأوضحت الدكتورة عباس أن التعاون السوري الروسي في محاربة الإرهاب الذي يهدد العالم سيتكلل بالنصر لأننا نقف في خندق الدفاع عن الشعب في مواجهة قتلة الإنسان ومدمري الحضارة البشرية مؤكدة حرص سوريا على تعميق التعاون الثنائي والبرلماني لما فيه خير ومصلحة البلدين والشعبين الصديقين.


وتطرقت إلى مهاجمة الولايات المتحدة لمواقع الجيش السوري في دير الزور ونوهت بأن ذلك يدل على دعم واشنطن للإرهابيين.


واختتمت الجمعية ال 135 للاتحاد البرلماني الدولي أعمالها اليوم بمشاركة وفد مجلس الشعب السوري برئاسة الدكتورة عباس حيث ناقشت على مدى خمسة أيام قضايا تتعلق بحرية مشاركة المرأة في الحياة السياسية وإقامة الشراكة بين الجنسين لتحقيق هذا الهدف وكذلك دور البرلمانات في منع التدخلات الخارجية في الشؤون الداخلية للدول ذات السيادة كما دارت نقاشات حول النزع الشامل للسلاح والمساهمة البرلمانية في مؤتمر قمة الأمم المتحدة للمناخ وتعزيز التعاون الدولي في أهداف التنمية المستدامة.

 

وكالات

  • print
  • send to friend
  • twitter
  • facebook
إنّ التعليقات الواردة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع سوريا بلدي الذي لا يتحمّل أي مسؤولية من جرّائها.
اقرأ أيضاً
  • حميميم: 44 عملية قصف من قبل المسلحين في سوريا خلال الساعات الـ24 الماضية
  • الرئيس الأسد يمدد مهلة العفو التي انتهت اليوم لثلاثة أشهر أخرى