logo

لأول مرة إطلاق IPhone و IPad جديدين بأسعار منخفضة

2016-03-21 22:02:04

أعلنت شركة آبل رسميًا اليوم الإثنين عن هاتفها الذكي “"آيفون إس إي" iPhone SE، الذي يُعد نسخة أصغر حجمًا، وأقل سعرًا من هاتفها الذكي آيفون وهو يستهدف عشاق هواتف الشركة الأميركية الذين لا يفضلون الشاشات الكبيرة.


وقال تيم كوك، الرئيس التنفيذي للشركة خلال الحدث الذي أقامته بمدينة كوبرتينو في ولاية كاليفورنيا إن هناك أكثر من مليار جهاز آبل مُستخدم حول العالم، كما تطرق إلى موضوع الأمان وأكد على أن الشركة لن تتنازل عن خصوصية المستخدمين.


وكشفت الشركة أنها باعت أكثر من 30 مليون هاتف آيفون بشاشة بقياس 4 بوصات، والسبب في ذلك صغر حجمها وسهولة استخدامها.


وتستهدف أشهر شركة تقنية في العالم بهاتفها الذكي الجديد، الذي يأتي بشاشة مقاسها 4 بوصات، الأسواق الناشئة، بما في ذلك الصين التي تُعد أكبر سوق في العالم، وهو يأتي في إطار سعي الشركة الأميركية لوقف تراجع مبيعات أهم منتجاتها.


ويُمثل إطلاق الهاتف "آيفون إس إي" iPhone SE محاولة آبل الثانية للاستحواذ على سوق الأجهزة متوسطة المواصفات المزدحم أصلًا، وذلك بعد محاولة فاشلة قبل ثلاث سنوات.


وفيما يتعلق بالمواصفات، يضم الجهاز معالجًا من نوع "أي9 A9"، الذي يقدم نفس أداء الهاتف "آيفون 6إس"، وضعفي أداء الهاتف "آيفون 5إس"، كما يضم حساسًا لبصمات الأصابع لتأمين الهاتف واستخدامه مع خدمة الدفع الإلكتروني "آبل باي" Apple Pay.

ويمتع "آيفون إس إي" بهيكل من الألمنيوم، وهو يملك كاميرا خلفية بدقة 12 ميجابكسلًا مع فلاش مزدوج وقادرة على تصوير الفيديو بدقة 4K، إضافة إلى أخرى أمامية بدقة 5 ميجابكسلات تدعم ميزة "فلاش ريتينا" لتوفير إضاءة مناسبة عند التقاط صور السيلفي، كما تدعم ميزة "الصور الحية" Live Photos.


وتعتزم شركة آبل طرح الهاتف بسعر 399 دولارًا أميركيًا لطراز 16 جيجابايتًا، وبسعر 499 دولارًا لطراز 64 جيجابايتًا. هذا وسيكون الهاتف متاحًا للطلب المسبق يوم الخميس المقبل، على أن يُطرح يوم 31 آذار الجاري.


كما كشفت آبل في مؤتمرها عن نسخة جديدة من آيباد ينتمي إلى عائلة آيباد برو لكنه بقياس أصغر, سمته أيضاً آيباد برو وبقياس 9.7 بوصة.


أجرت آبل الكثير من التحسينات على شاشة الآيباد الجديد وابتكرت تقنية سمتها Oxide TFT تقدم إنعكاس أقل بنحو 40% من آيباد آير 2 ما يعني قدرة أفضل على الرؤية تحت ضوء الشمس.


تم تحسين الشاشة لتكون أسطع من آيباد آير 2 وتقدم تباين ألوان أفضل بنحو 25% وكذلك ألوان أكثر وحتى دعم الوضع الليلي في iOS 9.3، وصفت آبل هذا الآيباد بأنه أسطع لوحي حتى الآن.


كما طورت آبل تقنية ألوان في الشاشة سمتها True Tone وتقوم بقياس حرارة الألوان وتقارنها مع الضوء المحيط لتعدل الألوان لتبدو بشكل أفضل. ومن ناحية الدقة فهي 2048*1536 بكسل بكثافة 264 بكسل في البوصة.


بالطبع هذا القياس من الآيباد هو الأكثر شعبية مقارنة بالأضخم أو الميني، باعت آبل من هذا القياس حوالي 200 مليون آيباد.


ترى الشركة أن هناك 600 مليون جهاز كمبيوتر في السوق عمره أكثر من 5 سنوات، لذا يعتقد فريق التسويق لدى الشركة أن الآيباد برو الجديد قد يحل محلها خاصة مع وجود مليون تطبيق مخصص لشاشة الآيباد.


يملك اللوحي الجديد آيباد برو أربعة سماعات لبث صوت محيطي ويعمل بمعالج A9X القوي الجديد كما يدعم المساعد الصوتي سيري الأوامر بدون فتحه حتى.


ويدعم الآيباد برو الملحقات الخارجية مثل لوحة المفاتيح الحقيقية التي تم تعديلها لتناسب قياس هذا اللوحي.


وأجابت آبل عن سؤالي في خبر سابق حول إن كان الناس فعلاً يستخدمون الآيباد لإلتقاط الصور، لذا جاءت مواصفات كاميرا آيباد برو الجديد بدقة 12 ميغابكسل وتدعم مزايا التركيز الدقيق مع فلاش ومعالج محسن للصورة وحتى إلتقاط صور بانورامية بدقة 63 ميغابكسل وأيضاً الصور الحية، أما من الأمام فهناك كاميرا 5 ميغابكسل.


أخيراً يأتي الآيباد بأربعة ألوان هي الأسود، الفضي، الذهبي والوردي و سيكون سعره بالنسبة لنسخة الواي فاي فقط 599$ لحجم 32 غيغابايت و 749$ لنسخة 128 غيغابايت أما نسخة 256 غيغابايت و هي الحجم الأكبر ستكون بسعر 899$

  • print
  • send to friend
  • twitter
  • facebook
إنّ التعليقات الواردة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع سوريا بلدي الذي لا يتحمّل أي مسؤولية من جرّائها.
اقرأ أيضاً
  • مؤتمر رسمي لشركة Apple غداً و توقعات بإصدار أجهزة جديدة
  • واتساب يدعم مشاركة ملفات الpdf