logo

فيديو يحبس الأنفاس لألماني يتسلق هرم خوفو

2016-01-30 19:06:00

قام شاب ألماني يدعى "أندريه سيسيلسكي"، يبلغ من العمر 18 عاما، بتسلق هرم "خوفو"، أطول الأهرامات المصرية في الجيزة 146 مترا، خارقا بذلك كل القوانين المصرية التي تمنع هذا الأمر، والتي قد تعرض المخالفين للسجن لمدة ثلاث سنوات.

واختار هذا الشاب تسلق "هرم خوفو" الذي يعود بناؤه إلى ما قبل 4500 سنة، وقامت الشرطة بتوقيفه واستجوابه قبل أن تفرج عنه، حسب ما تناقلته بعض الصحف الدولية .

تمكن هذا الشاب الذي يهوى رياضة تسلق المرتفعات ويجوب العالم لأجل نفس الهدف، من الوصول إلى قمة هذا الهرم في ظرف "ثماني دقائق"، حسب ما جاء في تصريح له، وظل يستمع خلال مدة تسلقه للهرم لأغاني منوعة. لكن رحلة الهبوط استغرقت أكثر من مدة الصعود وبلغت 20 دقيقة.

وقال موقع "مصر العربية" نقلا عن صحيفة "الإندبندنت" البريطانية أن الشرطة قامت بتوقيفه واستجوابه قبل أن تخلي سبيله وتسمح له بالعودة إلى بلاده دون أن تنزع منه الفيديو الذي وثق مغامرته.


ونشر الشاب الألماني ضمن تدوينات له الأجواء التي أحاطت بعملية تسلقه للهرم. وكتب فيها: "متجولاً حول الهرم، كنت أنتظر اللحظة الصحيحة لبدء التسلق. وعندما شرعت في ذلك كان بائعاً متجولاً يقف خلفي لكنني لم أكترث، ووجدته يبتسم فواصلت الصعود".

وأضاف في نفس التدوينة، متحدثا عن لحظات تسلقه للهرم "في منتصف المسافة، بدأ البعض يلتفتون إلي، وهو ما جذب إلي اهتمام رجال الشرطة، الذين بدأوا يصرخون باللغة العربية، لكني لم أكترث وواصلت الصعود، بينما كنت أستمع إلى الموسيقى".


الجدير بالذكر ان "هرم خوفو" بكونه أكثر آثار العالم إثارة للجدل والخيال، ويصنف ضمن عجائب الدنيا السبع القديمة، وتحيط به حتى الآن الكثير من الألغاز. وأثيرت حوله العديد من الأساطير والروايات من أغربها ما أشيع على أن "كائنات فضائية نزلت من الفضاء وقامت ببنائه".


وكالات - فرانس24 - مدونة andrejcie

 

  • print
  • send to friend
  • twitter
  • facebook
إنّ التعليقات الواردة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع سوريا بلدي الذي لا يتحمّل أي مسؤولية من جرّائها.
اقرأ أيضاً
  • "بالفيديو" دومينيك حوراني تخلع ملابسها على الهواء
  • نساء روسيات يسبحن في مياه جليدية - فيديو