logo

عشرات الشهداء في تفجيرين استهدفا مدينة حمص

2016-02-21 15:00:00

استشهد عشرات الأشخاص وأصيب آخرون بجروح، في تفجيرين استهدفا شارع الستين، في مدينة حمص.

وقالت وكالة سانا للأنباء أن عدد ضحايا التفجيرين ارتفع إلى 39 شهيداً، فيما أفاد المرصد السوري المعارض بارتفاع العدد الى 46 شخصاً.

وأعلن محافظ مدينة حمص طلال البرازي أن "إرهابيين فجّروا صباح اليوم، بشكل متتال، سيارتين مفخختين بكميات كبيرة من المتفجرات، قرب مدخل حي الأرمن في شارع الستين، الرئيسي بحمص"، لافتاً إلى أنّ "عدد الضحايا مرشح للزيادة بسبب الحالة الحرجة لعدد من الجرحى".

واعتبر البرازي أنّ "التفجيرات جاءت رداً على المصالحات التي جرت في حمص، والانتصارات الميدانية التي يحرزها الجيش، وبخاصة في بلدة مهين ومحيط القريتين (ريف حمص)".

وطالب البرازي "مجلس الأمن الدولي والأمين العام للأمم المتحدة والدول التي تدّعي أنها تحارب الإرهاب، بإدانة هذا العمل الإرهابي، الذي استهدف المدنيين"، محملاً مسؤولية مثل هذه الأعمال إلى "بعض الحكومات الغربية والعربية التي تدعم الإرهابيين وتقدم لهم التسهيلات الكبيرة للعبور إلى المناطق الآمنة في سوريا عبر الحدود التركية والأردنية".

وقالت وزارة الخارجية في رسالتين لأمين عام الأمم المتحدة‬ ورئيس مجلس الأمن الدولي ان "التفجيران الارهابيان اللذان استهدفا حي‬الزهراء السكني في مدينة حمص‬ مجددا يأتيان استمرارا للأعمال الارهابية الممنهجة التي ترتكبها الجماعات المسلحة والتي أصبح معروفاً للجميع أنها الأدوات الحقيقية للنظامين السعودي والتركي على الأرض السورية كما يمثلان رداً تركياً سعودياً على انكشاف دورهما في تأجيج وتغذية الأزمة في سورية‬ ومحاولة من قبل النظامين لعرقلة الجهود الدبلوماسية لايجاد حل سياسي لها.


وكالات

 

  • print
  • send to friend
  • twitter
  • facebook
إنّ التعليقات الواردة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع سوريا بلدي الذي لا يتحمّل أي مسؤولية من جرّائها.
اقرأ أيضاً
  • استشهاد 45 شخصاً وجرح العشرات جراء تفجير إرهابي بمنطقة السيدة زينب جنوب دمشق
  • صور حديثة تظهر الأضرار في محيط قلعة حلب