logo

عدد المهاجرين الذين لقوا حتفهم يسجل رقماً قياسياً جديداً هذا العام

2016-10-29 11:01:00

وصل عدد المهاجرين الذين لقوا حتفهم إلى رقم قياسي جديد، حيث بلغ إجمالي عدد الوفيات 5238 شخصا قضى 3930 منهم في محاولة عبور البحر الأبيض المتوسط، أي بزيادة 170 وفاة على العدد الإجمالي للعام 2015، حسبما أعلنت المنظمة الدولية للهجرة في بيان لها يوم أمس.


و كانت المفوضية العليا للاجئين في الأمم المتحدة قد أعلنت حصيلة مختلفة الأربعاء الماضي فاقت 3800 وفاة في البحر المتوسط منذ كانون الثاني مشيرة إلى أنه رقم قياسي جديد مقارنة بالعام 2015.


وتبقى الطريق البحرية الأكثر خطورة تلك المتجهة إلى إيطاليا، فهذا الأسبوع قضى أكثر من 280 مهاجرا على زوارق انطلقت من ليبيا إلى إيطاليا، بحسب المنظمة، وأضافت أن حصيلة القتلى والمفقودين حول العالم تؤكد أن 13 مهاجراً قضواً يومياً، العام 2016 لافتة إلى تعذر العثور على جثث 60 بالمائة منهم.


من جهة أخرى، أوضح البيان أن عدد المهاجرين الذين قضوا في أمريكا اللاتينية فاق الـ 500، وذكرت بشكل خاص 87 مهاجراً هندوراسياً بينهم 10 قاصرين قتلوا أثناء محاولتهم الهجرة عبر المكسيك بين الأول من كانون الثاني و23 تشرين الأول.


ورغم خطورة عبور البحر المتوسط من سواحل شمال أفريقيا، فإن تدفق قوارب المهاجرين لا تتوقف ومن يحالفه الحظ ويصل بسلام للشواطئ الأوروبية يعتبر نفسه وكأنه ولد من جديد، وفي هذا السياق بدأ مهاجرون في الغناء والرقص والتصفيق في سرور أول أمس الخميس مع وصولهم إلى إيطاليا على متن سفينة بحث وإنقاذ بعد انقلاب قواربهم المطاطية في البحر.


بسبب النزاعات المختلفة في العالم بلغ عدد النازحين واللاجئين في نهاية عام 2014 مستوى قياسيا قدره نحو 60 مليونا مقابل حوالي 51 مليونا في العام الذي سبقه 2013، حسب تقرير بعنوان "عالم في حرب" أصدرته المفوضية العليا للاجئين، التابعة للأمم المتحدة.

 

DW

  • print
  • send to friend
  • twitter
  • facebook
إنّ التعليقات الواردة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع سوريا بلدي الذي لا يتحمّل أي مسؤولية من جرّائها.
اقرأ أيضاً
  • لتعمل في الشركات الألمانية أنت بحاجة لڤيتامين (ب)! فما هو
  • تضاؤل فرص اللاجئين في ألمانيا بالتوظيف الدائم لدى مجموعة دايملر المشهورة بإنتاج سيارات مرسيدس