logo

ضبط 10 اطنان دقيق تمويني معدة للتهريب و الغاء اعتماد 90 معتمد لتوزيع الخبز في مدينتي الحسكة والقامشلي

2014-01-07 18:48:00

سوريا بلدي – جوان حزام

 

صادرت دائرة حماية المستهلك بمديرية تموين الحسكة بالتعاون مع الجهات المختصة 10 أطنان من الدقيق التمويني على المدخل الشرقي لمدينة الحسكة كانت معدة للتهريب الى مدينة دير الزور .

 

وحسب رئيس دائرة حماية المستهلك في تموين الحسكة  "علي خليف"  تم مصادرة الكمية وارجاعها الى فرع المطاحن ومصادرة السيارة واحالة الفاعلين الى فرع الامن الجنائي لاستكمال التحقيقات ، لافتا الى ان المديرية خالفة 3 افران في مدينة الحسكة بتهمة بيع المادة بوزن ناقص واحالتهم الى القضاء دون اغلاق الافران .

 

وفي ايطار المتابعة ألغت مديرية التموين والتجارة الداخلية في محافظة الحسكة اعتماد 87 موزع لمادة الخبز في مدينة القامشلي و 3 موزعين في مدينة الحسكة لعدم إيصال المادة الى مستحقيه والبيع بسعر زائد .

 

وبين غازي الناصر مدير التموين والتجارة الداخلية ان هذه الإجراءات تأتي ضمن سلسلة التشدد في مراقبة الخبز توزيعا وبيعا حتى وصوله الى المستهلك لمنع الاستغلال وقمع ظاهرة السوق السودة ، لافتا الى ان هناك استقرار في مادة الخبز وظهرت إشكالية في مدينة القامشلي خلال الفترة الحالية ناتجة عن نقص مادة الدقيق ما أدى الى انعكس على توزيع المادة على الريف .

 

وأضاف الناصر ان المديرية أوقفت مخصصات 6 افران في ريف تل حميس بسبب الأوضاع الأمنية في المنطقة وصعوبة إيصال المادة بسبب الاشتباكات الدائرة في المنطقة بين المسلحين ووحدات حماية الشعب الكردية.

 

  • print
  • send to friend
  • twitter
  • facebook
إنّ التعليقات الواردة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع سوريا بلدي الذي لا يتحمّل أي مسؤولية من جرّائها.
اقرأ أيضاً
  • عيار ناري بطريقة الخطأ يؤدي لوفاة مدير مدرسة على طريق تل براك القامشلي
  • مسلحون يغتالون اب و ولده في الحسكة