logo

سورية ترفض دعوة قطر ارسال قوات عربية وتعتبرها تمهيدا للتدخل الخارجي

2012-01-18 02:35:13

رفض مصدر رسمي سوري الثلاثاء الدعوات التي اطلقتها قطر بشان ارسال قوات عربية الى سورية واعتبر ان ذلك يفتح الباب امام التدخل الخارجي في الشؤون السورية. ونقلت وكالة الانباء الرسمية السورية (سانا) عن مصدر مسؤول في وزارة الخارجية والمغتربين أن "سورية تستغرب صدور تصريحات عن مسؤولين قطريين تدعو الى ارسال قوات عربية اليها وتؤكد رفضها القاطع لمثل هذه الدعوات التي من شانها تأزيم الوضع واجهاض فرص العمل العربي وتفتح الباب لاستدعاء التدخل الخارجي في الشؤون السورية".
   
وكان امير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني اعرب السبت عن تأييده لارسال قوات عربية الى سورية. في اول دعوة من هذا النوع تصدر عن قائد عربي. وردا على سؤال لقناة سي بي اس عما اذا كان من الضروري ارسال قوات عربية الى سورية. قال امير قطر "لانهاء اعمال القتل يجب ارسال عدد من الجنود الى سورية".
   
واكد المصدر المسؤول "ان الشعب السوري الفخور بكرامته وسيادته يرفض جميع اشكال التدخل الخارجي في شؤونه وتحت اي مسمى كان وسيتصدى لاي محاولة للمساس بسيادة سورية وسلامة اراضيها". ولفت المصدر في التصريح الذي بثته سانا الى انه "سيكون من المؤسف ان تراق دماء عربية على الاراضي السورية لخدمة اجندات معروفة لاسيما بعد ان باتت المؤامرة على سورية واضحة المعالم".

واضاف المصدر "ان سورية التي في الوقت الذي توفي به بالتزاماتها المتفق عليها بموجب خطة العمل العربية فانها تجدد الدعوة للدول العربية وجامعة الدول العربية للقيام من جانبها ببذل جهود ملموسة لوقف حملات التحريض والتجييش الاعلامي الهادفة الى تأجيج الوضع فى سورية". كما دعا الجامعة الى "المساعدة فى منع تسلل الارهابيين وتهريب الاسلحة الى الاراضي السورية تحقيقا للامن والاستقرار الذي يمهد للحوار الوطني البناء الهادف لايجاد حل سياسي للازمة في سورية".

  • print
  • send to friend
  • twitter
  • facebook