logo

سماحة المفتي : دمشق لم ترفض خطة موحدة بشأن حقن الدماء

2012-04-11 21:49:00

أكد سماحة المفتي العام للجمهورية العربية السورية الدكتور أحمد بدر الدين حسون أن سوريا لم ترفض خطة واحدة عربية أو عالمية من أجل أن تحقن الدماء في سوريا.

 

وأشار سماحته فى تصريحات له الأربعاء 11 نيسان إلى أن دمشق فتحت الأبواب على مصراعيها أمام كل الخطط والمبادرات، ولكنهم أفشلوا الخطة العربية قبل أن تبدأ، وأفشلوا كوفي عنان قبل أن يبدأ، وقال: "التقيت بالسيد كوفي عنان وكان يقول ادعوا لي كي أخدم هذا البلد الرائع بمحاولة حقن الدماء السورية، وأنا استغرب الآن كيف أن عدداً من القنوات العربية تبشر بفشله وهو يقول سأصبر حتى أحقن الدماء في سورية! يا ليتهم يتعلمون من عنان ويقولون نريد أن نحقن الدماء في سوريا".

 

ولفت حسون إلى أنه "عندما تقف روسيا مع سوريا فهذا يعني أنها تقف مع نفسها ومع منهجها، والله إن سقطت سوريا بيد المتطرفين ستكون موسكو الرقم الثاني وما حولها من الدول."

 

وتساءل "لماذا قرابة 40 فضائية مهمتها تمزيق المسلمين إلى مذاهب وطوائف؟"، وأضاف "أقول لكل من يخرج على هذه الفضائيات ممن يسمون أنفسهم علماء وينتمون إلى مذهب ضد مذهب آخر، أقول لهم تهيؤوا لموقف بين يدي الله يقول لكم لماذا مزقتم الأمة هذا التمزيق؟ هل كان سيدنا محمد شيعياً أم سنياً أو صوفياً أو سلفياً؟ لماذا تمذهبوا الأمة وجاء نبينا ليجمعنا على كلمة واحدة فالمذاهب هي ثراء وعطاء وفكر ونماء فلا تجعلوا منها أسوار حرب وعداء."

 

سوريا بلدي

  • print
  • send to friend
  • twitter
  • facebook