logo

رفع اجور الاتصالات الخليوية في سورية المحلية والدولية اعتباراً من 1 نيسان 2015 وذلك "حفاظاً على جودة الاتصالات واستمراريتها"

2015-03-25 13:30:00

رفعت الشركات المشغلة للهاتف المحمول الخليوي في سورية أسعار بعض خدمات الاتصالات الخليوية بعد موافقة الهيئة الناظمة لقطاع الاتصالات ووزارة الاتصالات والتقانة وستطبق بدءا من الأول من نيسان 2015.

وحددت الشركات سعر دقيقة الاتصال من الخط اللاحق الدفع إلى خليوي بـ 6.5 ليرات سورية وإلى أرضي بـ 9.5 ليرات وسعر الدقيقة من الخط مسبق الدفع إلى خليوي بـ 9 ليرات وإلى أرضي بـ 12 ليرة وخدمة الجيل الثالث لخطوط مسبقة ولاحقة الدفع بـ 6 ليرات لكل ميغابايت.

وذكر وزير الاتصالات والتقانة الدكتور محمد غازي الجلالي في تصريح لوكالة "سانا" أن الشركات المشغلة رفعت طلبا بزيادة الأسعار منذ 4 أشهر للوزارة والهيئة الناظمة لقطاع الاتصالات المعنية بدراسة السوق والأسعار وتمت دراسة الطلب من قبل الهيئة ورفعته بدورها للجنة الاقتصادية بمجلس الوزراء الذي وافق على زيادة أسعار خدمات الاتصالات الخليوية "بما يحقق التوازن بين مصالح المستخدمين والشركات".


وعزا وزير الاتصالات ارتفاع الأسعار "إلى ارتفاع نفقات شركات الخليوي وخاصة أنهم استثمروا بالطاقات المتجددة كما تعرض جزء كبير من شبكتهم للتخريب واضطروا لتجديدها" إضافة إلى كون نفقاتهم بالقطع الأجنبي بينما إيراداتهم بالليرة السورية وبالتالي أصبح من الصعب الموازنة بين النفقات والإيرادات.


ورأى الوزير الجلالي أن "زيادة الأسعار ليست كبيرة" ولا تتجاوز 20 بالمئة بالنسبة لمشتركي الخطوط مسبقة الدفع" فيما لم يطرأ تعديل على أسعار خدمة جي بي أر أس ورسائل الوسائط المتعددة والرسائل القصيرة مبينا أنه في "حال تحويل سعر دقيقة الاتصال إلى القطع الأجنبي تكون الأسعار في سورية من أرخص الأسعار في المنطقة".


وأشار وزير الاتصالات إلى أن "50 بالمئة من إيراد الشركات المشغلة الكلي سيذهب إلى خزينة الدولة ما يعني أن ارتفاع الأسعار سيعود بالفائدة عليها أيضا"


وقالت شركة سيريتل ان سبب زيادة الأسعار "حفاظاً على جودة خدمات الاتصالات في سورية واستمراريتها"
اما شركة ام تي ان قالت ان زيادة الأسعار "نظراً للظروف الاستثنائية التي يمر بها وطننا الحبيب سيتم تعديل أسعار بعض خدمات الاتصالات الخلوية حفاظاً على جودتها"



تفاصيل أكبر عن التعرفة الجديدة

تعرفة خدمات الاتصالات

تعرفة الاتصال الدولي 01-04-2015



  • print
  • send to friend
  • twitter
  • facebook
إنّ التعليقات الواردة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع سوريا بلدي الذي لا يتحمّل أي مسؤولية من جرّائها.
اقرأ أيضاً
  • الحكومة تخفض سعر البنزين خمس ليرات سورية لليتر الواحد
  • عودة خط قطار "دمر- الربوة - ساحة الأمويين" الى الخدمة اعتباراً من منتصف نيسان القادم