logo

رئيس مجلس الشعب يزور ايران غداً لإجراء مباحثات مع كبار المسؤولين

2012-07-02 18:46:00

أعلن نائب رئیس لجنة الأمن القومي والسیاسة الخارجیة بمجلس الشوری الإیراني منصور حقیقت بور، أن رئیس مجلس الشعب السوري محمد جهاد اللحام سیصل الی طهران یوم غد الثلاثاء علی رأس و فد.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية اليوم الإثنين عن "حقيقت بور"، قوله انه من المقرر أن یجتمع اللحام خلال هذه الزیارة التي تستمر 4 ایام، بنظیره الإیراني علي لاریجاني وعدد من كبار المسؤولین الإیرانیین ومنهم الرئیس الإیراني احمدي نجاد وامین المجلس الأعلی للأمن القومي سعید جلیلي ووزیر الخارجیة علي اكبر صالحي.

ومن المقرر ان یتناول رئیس مجلس الشعب السوري مع المسوولین الإیرانیین سبل تعزیز العلاقات الثنائیة، اضافه الی القضایا الإقلیمیة والدولیة التي تهم البلدین.

وجدد حقیقت بور"دعم مجلس الشوری الإسلامي الإیراني والجمهوریة الإسلامیة الإیرانیة لسوریا حكومة وشعباً، خاصة في الأجواء الحالیة التي یعیشها هذا البلد".

واعتبر المسؤول الإیراني نتائج اجتماع جنیف حول سوريا يوم السبت الماضي "الذي ابدی فیه ممثلو الدول الغربیة أكثر السلوك بشاعة علی المستوی الدولي تجاه سوریا بالمرفوض".

وقال "لا یمكن قبول القرارات التی یتخذها ممثلو الدول التی تبعد آلاف الكیلومترات عن سوریا بغیاب ممثل سوریا ودون الإهتمام لمطالب الشعب السوري".


UPI

  • print
  • send to friend
  • twitter
  • facebook
إنّ التعليقات الواردة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع سوريا بلدي الذي لا يتحمّل أي مسؤولية من جرّائها.
اقرأ أيضاً
  • برنامج وزارة المصالحة الوطنية يهدف لتحقيق السلم الإجتماعي والأهلي
  • الرئيس الأسد يصدر قانون يقضي بتسريح المتورطين بالأعمال الإرهابية من الخدمة في الدولة