logo

رئيس جنوب افريقيا يؤكد لـ الدكتورة بثينة شعبان: سنساهم مع دول البريكس في العمل على تطبيق اتفاق جنيف بأقصى سرعة

2013-03-17 02:11:00

التقى الرئيس جاكوب زوما رئيس جمهورية جنوب أفريقيا اليوم الدكتورة بثينة شعبان المستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية.


وقال الرئيس زوما إنه من المفيد أن يستمع لما يجري في سوريا عبر أقنية اتصال مباشرة بين البلدين وعبر عن أسفه وألمه لما تتعرض له سوريا حالياً مؤكداً أنه لن يألو جهداً للمساهمة مع دول البريكس في العمل على تطبيق اتفاق جنيف ووقف العنف بأقصى سرعة ممكنة وإطلاق الحوار السياسي.


بدورها عبرت الدكتورة شعبان عن شكرها لمواقف جنوب أفريقيا المتزنة تجاه الأزمة في سوريا.

وأشارت الدكتورة شعبان إلى البرنامج السياسي لحل الأزمة في سورية الذي قدمه السيد الرئيس بشار الأسد لوقف العنف وإطلاق الحوار دون شروط مسبقة.


ودعت الدكتورة شعبان الرئيس زوما إلى دعم هذا البرنامج الذي ينص على وقف العنف والشروع بالحوار خاصة خلال قمة دول البريكس المرتقبة في جنوب أفريقيا في 26-27 الشهر الجاري على أن يكون الحوار بين السوريين أنفسهم وأن يكون القرار هو للشعب السوري.


وقدمت الدكتورة شعبان للرئيس زوما عرضاً عن آخر مستجدات الوضع في سوريا والأبعاد الإقليمية والدولية للأزمة في سوريا وتداعياتها على المنطقة.


وأشارت شعبان إلى أن بعض الدول تسعى لاستمرار تأجيج الصراع الدموي الدائر في سوريا من خلال تمويل وتسليح المجموعات الإرهابية.


وشرحت الدكتورة شعبان للرئيس زوما كيف يتم استهداف البنى التحتية من منشآت اقتصادية وخدمية واستهداف المواطنين الأبرياء.


حضر اللقاء مايتي نكوانا ماشاباني وزيرة العلاقات الدولية والتعاون في جمهورية جنوب أفريقيا.


كما التقت الدكتورة شعبان ابراهيم ابراهيم نائب وزيرة العلاقات الدولية والتعاون في جمهورية جنوب افريقيا وناقشت معه تطورات الوضع في سوريا وأهمية القمة المرتقبة لدول البريكس.


وأعربت الدكتورة شعبان عن تقدير سورية للجهود التي يبذلها ابراهيم للارتقاء بالعلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.


حضر اللقاءين بسام درويش السفير السوري في جنوب إفريقيا.

 

 

  • print
  • send to friend
  • twitter
  • facebook
إنّ التعليقات الواردة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع سوريا بلدي الذي لا يتحمّل أي مسؤولية من جرّائها.
اقرأ أيضاً
  • وزارة الخارجية في برقية للخارجية اللبنانية "مجموعات إرهابية مسلحة بأعداد كبيرة قامت بالتسلل من الأراضي اللبنانية إلى سورية"
  • مبادرة جديدة للأزمة السورية