logo

رئيس الوزراء أمام مجلس الشعب: الحكومة تقدم دعمها الكامل للجيش العربي السوري لأنه الضامن الوحيد لأمن الوطن والمواطنين

2013-03-28 19:21:00

بدأت اليوم أعمال الجلسة السابعة لمجلس الشعب من الدورة العادية الثالثة للدور التشريعي الأول بحضور الحكومة بكامل أعضائها.

 

وأكد الدكتور وائل الحلقي رئيس مجلس الوزراء في كلمة له أمام المجلس أن الحكومة ماضية وبخطى ثابتة لاستكمال بيانها الوزاري وفق الأولويات والإمكانيات المتاحة وتأمين كافة مستلزمات المواطنين رغم الصعوبات والعقوبات الاقتصادية التي تطال معيشة المواطنين.

 

وقال الحلقي إن سورية تحارب الإرهاب العالمي الذي صدر إليها من أكثر من أربعين دولة في العالم عبر إمداد المجموعات الإرهابية المسلحة بالمال والسلاح.

 

وأضاف الحلقي إن الحكومة تقدم دعمها الكامل للجيش العربي السوري لأنه الضامن الوحيد لأمن الوطن والمواطنين مشيراً إلى أن المجموعات الإرهابية المسلحة مستمرة بإرهابها لإنهاك اقتصاد البلاد لكننا سنمضي قدماً لإفشال هذه المخططات.


وأكد الحلقي أن حركة الملاحة البحرية في كل من مرفأي اللاذقية وطرطوس بحالة جيدة والسفن تنتظر في الميناء لإفراغ حمولتها من البضائع المتنوعة مضيفا أن الحكومة اتخذت قرارا بشراء عشر طائرات مدنية لتضاف إلى أسطولنا الجوي لتسهيل خدمة المواطنين.


وقال الحلقي إنه رغم استهداف الإرهاب لأكثر من 2400 مدرسة إلا أن العملية التربوية لاتزال مستمرة بنسبة دوام تتراوح ما بين 70 إلى 90 بالمئة.


وأضاف الحلقي إن الإرهاب مستمر باستهداف قطاع الصحة إلا أنه بقي صامدا رغم كل التحديات كما قطاع الاتصالات الذي لم يسلم من الاستهداف ومع ذلك تسعى وزارة الاتصالات والتقانة لإصلاح كافة الأعطال.

 

وأكد الحلقي أن مصفاتا حمص وبانياس تستطيعان تأمين جزء كبير من احتياجات المواطنين من المشتقات النفطية ويتم استيراد القسم الباقي من الدول الصديقة وهناك مشكلة خطيرة وهي سرقة النفط الخام والقيام بتكريره بشكل بدائي ما يشكل ضررا بيئيا وصحيا كبيرا ونناشد الجميع العمل على التصدي لهذه الظاهرة وبشأن الغاز سيتم افتتاح محطة جديدة للتعبئة في منطقة جمرايا بريف دمشق بعد خروج محطة عدرا عن العمل.

 

وأشار الحلقي إلى أن اللجنة الوزارية المعنية بتنفيذ البرنامج السياسي لحل الأزمة عقدت أكثر من 35 اجتماعا التقت فيه مع أغلب الأحزاب والقطاعات المجتمعية في العاصمة وبقية المحافظات وقد تم إغناء مشروع الحوار الوطني بتوجيهات السيد الرئيس بشار الأسد للسير قدما في نجاحه.

 

 

 

  • print
  • send to friend
  • twitter
  • facebook