logo

رئيس الحكومة: أولويات عمل الحكومة هو الارتقاء بمستوى الخدمات والتوسع بها من أجل تحقيق طموحات شعبنا

2012-10-30 22:02:00

أكد الدكتور وائل الحلقي رئيس مجلس الوزراء ضرورة مكافحة الفساد بمظاهره وأشكاله المختلفة وضبط النفقات والحد من الهدر والاستمرار في عمليات الإصلاح الإداري.

وأشار الدكتور الحلقي خلال ترؤسه جلسة مجلس الوزراء اليوم إلى أن أولويات عمل الحكومة هو الارتقاء بمستوى الخدمات والتوسع بها من أجل تحقيق طموحات جماهير شعبنا.

وطلب الدكتور الحلقي من الوزراء الذين لم يقدموا للمجلس تقييماتهم وترشيحاتهم لمعاوني الوزراء والمديرين العامين أن يوافوا المجلس بهذه التقييمات خلال أسبوع من أجل تطوير وتحسين الأداء الإداري ومواكبته لعملية التنمية الشاملة.

ولفت رئيس مجلس الوزراء إلى الجولات الميدانية التي قام بها الوزراء ولقائهم بالمواطنين إضافة إلى جهود العاملين في الوزارات والمؤسسات العامة الذين قاموا بأداء أعمالهم خلال فترة العيد حيث أصبحت هذه المؤسسات والوزارات ورشات عمل حقيقية من خلال التواصل مع المواطنين بهدف تأمين جميع الاحتياجات والخدمات الأساسية لهم.

وأدان الدكتور الحلقي خروقات المجموعات الإرهابية المسلحة لإعلان وقف العمليات العسكرية الذي التزمت به قواتنا المسلحة مبينا أن الإرهابيين أقدموا على مهاجمة حواجز الجيش العربي السوري وقوات حفظ النظام والمنشآت المدنية والحيوية وتفجير السيارات المفخخة موضحا أن قواتنا المسلحة ردت على هذه الخروقات بشكل فوري بهدف حماية المواطنين والمنشآت العامة والخاصة.

وأكد أن قواتنا المسلحة ستعمل على فرض الأمن والاستقرار على ساحة الوطن بالتزامن مع قيام الجهات الحكومية المعنية بتقديم كل أنواع الخدمات للمواطنين وإعادة اعمار وتأهيل ما خربته المجموعات الإرهابية المسلحة.

وبالنسبة للواقع الخدمي والاقتصادي أكد الدكتور الحلقي أن الحكومة مستمرة في اجراءاتها لتأمين السلع والمواد الغذائية والأساسية والمشتقات النفطية والخدمات الطبية والمعيشية والطاقة الكهربائية ومتابعة أعمال الصيانة للمرافق والمنشآت المتضررة وخاصة قطاع النقل إضافة إلى تأمين مستلزمات الإنتاج الزراعي وايجاد أسواق لتصدير الفائض من الانتاج الزراعي من الحمضيات والزيتون إلى جانب المتابعات اليومية لأوضاع الأسر المهجرة وذلك في إطار الجهود الكبيرة التي تبذلها الحكومة للنهوض بالقطاع الزراعي والصناعي والتنموي من خلال وضع برامج العمل والاستراتيجيات المناسبة.

ووجه الدكتور الحلقي اللجنة الاقتصادية بضرورة عقد اجتماعات نوعية لمعالجة جميع القضايا الاقتصادية المتعلقة بالمواطنين ومعيشتهم.

بدوره قدم الدكتور قدري جميل نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عرضا لنتائج زيارته الهامة لجمهورية روسيا الاتحادية.

بعد ذلك أقر مجلس الوزراء مشروع قانون تعديل المرسوم التشريعي رقم 15 لعام 2008 القاضي بإحداث المؤسسة العامة للطباعة لجهة إعادة مطابع مؤسسة الوحدة "تشرين والثورة" وفروعها وملحقاتها وكوادرها الفنية إلى مؤسسة الوحدة للصحافة والطباعة والنشر والتوزيع.

 

  • print
  • send to friend
  • twitter
  • facebook