logo

تنظيم "داعش" يعدم 20 رجلاً بالمسرح الروماني في تدمر

2015-05-28 04:00:00

أعدم عناصر من تنظيم "الدولة الإسلامية" اليوم الأربعاء 27 ايار، عشرين رجلاً رمياً بالرصاص في المنطقة الأثرية في مدينة تدمر ، حسب ما ذكر المرصد المعارض.

وقال مدير المرصد "أقدم تنظيم الدولة الإسلامية على إعدام عشرين رجلا اليوم بإطلاق الرصاص عليهم في المسرح الروماني في مدينة تدمر في حضور عدد من الأهالي بتهمة أنهم شيعة ونصيريون كانوا يقاتلون إلى جانب النظام".

وأضاف أن التنظيم الجهادي "يقوم بمثل هذه الممارسات عمدا للتأكيد على قوته". ويزرع تنظيم "الدولة الإسلامية" الرعب في مناطق انتشاره في سوريا والعراق بسبب عمليات القتل العشوائية والتشدد في تطبيق الشريعة الإسلامية والقمع وممارسات قطع الرؤوس والتنكيل التي يقوم بها.

وسيطر تنظيم "الدولية الاسلامية" في 21 أيار على مدينة تدمر أعرق مدنية تاريخية في العالم، بعد معارك عنيفة مع الجيش السوري ومجموعات الدفاع الشعبية.

ودخل عناصر التنظيم قبل أيام إلى متحف المدينة حيث دمروا عددا من المجسمات الحديثة التي تمثل عصور ما قبل التاريخ وتستخدم لأهداف تربوية، بحسب المدير العام للآثار والمتاحف السورية مأمون عبد الكريم الذي أشار إلى أنهم عادوا و"أغلقوا الأبواب ووضعوا حراسا على مداخله".

وارتكب تنظيم داعش الإرهابي مجزرة مروعة بحق أهالي مدينة تدمر مطلع هذا الأسبوع راح ضحيتها 400 شخص على الأقل أغلبيتهم أطفال ونساء وشيوخ ومثلوا بجثثهم وذلك بذريعة التعامل مع الدولة وعدم تنفيذ أوامرهم حسب ما أفادت وكالة "سانا" نقلاً عن مصادر أهلية موثوقة من داخل مدينة تدمر.

 

 

  • print
  • send to friend
  • twitter
  • facebook
إنّ التعليقات الواردة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع سوريا بلدي الذي لا يتحمّل أي مسؤولية من جرّائها.
اقرأ أيضاً
  • "جسم غريب ضخم" يسقط في اللاذقية.. أضرار وشهداء
  • بالفيديو : لحظة سقوط قذيفة هاون على كنيسة السريان الأرثوذكس بحلب أثناء القداس الإلهي