logo

تنظيم الدولة الإسلامية يختطف أكثر من 300 من العمال في منطقة شمال شرقي دمشق

2016-04-07 20:38:59

اختطفت مجموعات إرهابية تابعة لتنظيم "الدولة الإسلامية" الإرهابي أكثر من 300 من عمال ومقاولي شركة إسمنت البادية شركة مساهمة مغفلة شمال شرق أبو الشامات في ريف دمشق.

وذكر مصدر في وزارة الصناعة أن "الوزارة قامت بالاتصال مع إدارة الشركة للاستفسار عن وضع العمال المخطوفين حيث أفادت بأن أكثر من 300 من عمال الشركة وعمال المقاولين لديها تم خطفهم من قبل تنظيم الدولة الإسلامية الإرهابي".

وأضاف المصدر إلى أن "الشركة لم تتمكن من التواصل مع أي من المخطوفين" في حين أكدت وزارة الصناعة أنها "ستتابع اتصالاتها مع الشركة والجهات المعنية للاستعلام عن مصير العمال وبذل ما تستطيع من جهود لتحريرهم".

وكان قتال عنيف اندلع حول الضمير ومطارها العسكري الواقع على بعد 50 كيلومترا إلى الشمال الشرقي من دمشق في وقت متأخر يوم الثلاثاء بعدما شن مقاتلو التنظيم هجوماً على مناطق خاضعة لسيطرة الحكومة شمال شرقي دمشق.

وقالت مصادر بالمعارضة في ريف دمشق إن المتشددين سيطروا على قطاعات كبيرة من بلدة الضمير التي كانت تحت سيطرة جماعات معارضة وإنهم أطلقوا النار على مدنيين احتجوا على وجودهم، بحسب وكالة رويترز.

وأضافت المصادر أن المئات من الأسر فرت منذ هجوم المتشددين.

وشملت الهجمات يومي الثلاثاء والأربعاء تفجير سيارات مفخخة حول مطار الضمير العسكري وهجوماً على محطة تشرين القريبة لتوليد الكهرباء.


وكالات



  • print
  • send to friend
  • twitter
  • facebook
إنّ التعليقات الواردة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع سوريا بلدي الذي لا يتحمّل أي مسؤولية من جرّائها.
اقرأ أيضاً
  • الطريق إلى مجلس الشعب : حملات إنتخابية بالشتائم و الأسلحة البيضاء
  • الأجهزة اللبنانية تلقي القبض على سوريين يروجون المخدرات