logo

تشييع جثامين 14 شهيداً من عناصر الجيش إلى مثاويهم الأخيرة في مدنهم وقراهم

2002-01-01 23:42:00

بأكاليل الورد والغار وحفنات الأرز وعلى وقع موسيقا لحني الشهيد ووداعه شيعت من مشفيي تشرين وحمص العسكريين إلى مثاويهم الأخيرة في مدنهم وقراهم اليوم جثامين 14 شهيداً من عناصر الجيش استهدفتهم المجموعات الإرهابية المسلحة أثناء تأديتهم لواجبهم الوطني في ريف دمشق وحمص وحماة.

وجرت للشهداء مراسم تشييع رسمية حيث حملت جثامينهم الطاهرة ملفوفة بعلم الوطن على أكتاف رفاق السلاح فى حين عزفت موسيقا الجيش لحني الشهيد ووداعه.


والشهداء هم:

النقيب بليغ فايز خضر من حمص.

الرقيب أول سومر محمد أبو طبيخ من اللاذقية.

الرقيب أول عامر نظير نصر من حماة.

الرقيب أول يوسف ابراهيم السليمان من حماة.

الرقيب اول عصام حسين ابراهيم من طرطوس.

الرقيب عمار علي العلي من حماة.

الرقيب شادي سليمان الشاعر من حماة.

الرقيب حسن علي أسعد من حماة.

العريف نديم عادل دريوسي من اللاذقية.

العريف ماهر يوسف الحسين من حماة.

العريف يامن حكمت قطان من حماة .

المجند أحمد مصطفى الرفاعي من درعا.

المجند عدنان محمد الشيخ من حلب.

المجند محمود تركي محمود من دمشق.

وعبر ذوو الشهداء عن ثقتهم بقدرة الشعب السوري على تجاوز المحنة التي يمر بها الوطن عبر التمسك بالوحدة الوطنية مؤكدين ان دماء الشهداء الطاهرة التي سالت دفاعا عن حرمة التراب السوري في وجه المتآمرين والخونة كفيلة بتحصين سورية وجعلها أكثر قدرة على مواجهة التحديات والدفاع عن المبادىء الوطنية التي باتت تشكل عنوان الهوية السورية المقاومة والرافضة لسياسات الهيمنة والسيطرة.

وعبر عادل دريوسي والد الشهيد نديم عن فخره بشهادة ابنه الذي ضحى بروحه في سبيل منعة وحماية الوطن وقال: نحن جميعا مشاريع شهادة فى سبيل الوطن وسنعمل لافشال المؤامرات التي تحاك ضده.


وأكد عدنان أبو طبيخ شقيق الشهيد سومر أنه واخوته جاهزون لأي عمل للدفاع عن سورية وقائدها بينما دعا باسل الحسين شقيق الشهيد ماهر الحسين إلى الوقوف صفا واحدا لاسقاط المؤامرات التي تحاك ضد سورية.

وقال ابراهيم السليمان والد الشهيد يوسف ابراهيم السليمان ان المؤامرة على وطننا ستسقط بفضل صمود الشعب العربي السوري وتضحيات أبنائه وستبقى سورية رمزا للعروبة والوطنية وقلعة منيعة على كل الاعداء.

وأكد قاسم خضر ابن عم الشهيد بليغ خضر أن العلم السوري سيبقى مرفوعاً عالياً وان عزة ومنعة وكرامة وصمود سورية ستبقى مصانة بفضل لحمة الشعب والجيش ودماء الشهداء ستبقى منارة تهتدي بها الأجيال القادمة.

  • print
  • send to friend
  • twitter
  • facebook