logo

تسريبات " لأول مرة في الحكومة المرتقبة"

2012-06-14 23:45:00

أكدت مصادر مطلعة لسوريا بلدي بأن الحكومة الجديدة والتي كلف بتشكيلها " الدكتور رياض فريد حجاب" حسب المرسوم رقم (194) الذي أصدره السيد الرئيس بشار الأسد، ستكون نسيج مشترك من طوائف الشعب السوري كافةً.

 

و كما نشرنا في تقرير سابق بأنه سيكون لمحافظة حلب نصيب من ثلاث حقائب وزارية فقد أشارت المصادر لسوريا بلدي أنه سيتم تمثيل "الأرمن" في الحكومة المرتقبة وهي المرة الأولى منذ استلام السيد الرئيس بشار الأسد الحكم في سوريا.

 


و أوضح المصدر بأن سيكون للمعارضة الوطنية الداخلية حقائب وزارية في الحكومة القادمة و من المحتمل أن تكون من نصيب عضو مجلس الشعب السوري ، القيادي في الجبهة الشعبية للتغيير و التحرير المعارضة "الدكتور قدري جميل " .

 

و أضاف المصدر لسوريا بلدي بأنه سيتم تمثيل الأكراد في الحكومة الجديدة و من المتوقع أن تمثل بـ" عمر أوسي " عضو مجلس الشعب السوري حالياً.

 


ولفتت المصادر على أن تحتفظ التشكيلة الجديدة بعدد من الوزراء الموجودين في الحكومة الحالية بعضهم يتسلمون حقائب خدمية وأبرزهم وزير الصحة "الدكتور وائل الحلقي" ووزير الكهرباء "المهندس عماد خميس".

 

وفي وزارات أخرى توقعت المصادر أن يحتفظ كل من وزير الإعلام "الدكتور عدنان محمود" ووزير الداخلية "اللواء محمد ابراهيم الشعار" ووزير الدفاع "العماد داوود راجحـة" ووزير الخارجية والمغتربين "وليد المعلم" بحقائبهم في الحكومة المقبلة ،و من المتوقع أن يتم دمج بعض الوزارات.

 

ولفتت المصادر إلى أن كل ما يجري تداوله حول وزراء الحكومة الجديدة يقترب من باب التكهن نظراً لسرية المشاورات الجارية وشح المعلومات المسربة بهذا الخصوص.


ويذكر أن الدكتور رياض فريد حجاب المكلف بتشكيل الحكومة الجديدة كان يشغل منصب وزير الزراعة في حكومة سفر من مواليد محافظة دير الزور العام 1966 وحاصل على شهادة الدكتوراه في الهندسة الزراعية.

وشغل حجاب منصب أمين فرع حزب البعث العربي الإشتراكي في دير الزور بين عامي 2004 و2008 وكان محافظاً للقنيطرة من 2008 حتى شباط 2011 ومحافظاً للاذقية حتى تكليفه بوزارة الزراعة في 2011.


سوريا بلدي


رابط صفحة سوريا بلدي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بووك : سوريا بلدي


  • print
  • send to friend
  • twitter
  • facebook
إنّ التعليقات الواردة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع سوريا بلدي الذي لا يتحمّل أي مسؤولية من جرّائها.
اقرأ أيضاً
  • الرئيس الأسد لجبريل: القضية الفلسطينية كانت وستبقى بوصلة الشعب السوري
  • مقتل مصريين حاولا التسلل إلى سوريا