logo

اليمن:مسلحون يعدمون 11 أجنبيا في عدن بينهم ثلاث راهبات مسيحيات من الهند

2016-03-05 11:25:00

قال شهود ومسؤولون حكوميون في اليمن أن أربعة مسلحين يشتبه بأنهم متشددون إسلاميون قاموا باعدام و قتل 16 شخصا معظمهم من الأجانب بينهم ثلاث راهبات مسيحيات من الجنسية الهندية، بعد هجوم مسلح على دار للمسنين تدعمه جزئيا مؤسسة الأم "تريزا" للتنمية في مديرية الشيخ عثمان وسط عدن قتل فيه أيضا خمسة يمنيين الذي ، و تتوقع فيه المصادر الطبية، ارتفاع حصيلة القتلى بالنظر إلى عدد حالات الإصابة الحرجة.


وقال متحدث لمونت كارلو الدولية ، إن ثلاث راهبات مسيحيات قتلن رميا بالرصاص، وهن مكبلات الأيدي، بينما نجت رابعة، عندما اقتحم مسلحون مجهولون دار رعاية المسنين، وفتحوا النار على حراسة المبنى والعاملين الأجانب واليمنيين.


وقال شهود إن المهاجمين، اقتحموا الدار العريق الذي يعود إلى مطلع القرن الماضي، عند حوالي الساعة الثامنة صباحا، حيث دمروا هناك تمثالا هندوسيا رمزيا، قبل تكبيل الراهبات الهنديات وإعدامهن في مواقع متفرقة من الدار.


وأدانت الرئاسة والحكومة اليمنية، الهجوم وتوعدت منفذيه بعقاب رادع.


ويعيد هذا الهجوم التذكير بهجومين مشابهين في محافظتي أب والحديدة، عندما قتل احد المتطرفين ثلاثة أطباء أميركيين في المستشفى المعمداني بمحافظة أب نهاية العام 2002، بينما قتل متطرف آخر،ثلاث راهبات هنديات بهجوم على دار للمسنين في محافظة الحديدة غربي اليمن في يوليو 1998.

  • print
  • send to friend
  • twitter
  • facebook
إنّ التعليقات الواردة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع سوريا بلدي الذي لا يتحمّل أي مسؤولية من جرّائها.
اقرأ أيضاً
  • اجتماعات هاتفية لتسوية الأزمة السورية
  • البدء بتنفيذ اتفاق ميونخ لوقف إطلاق النار في سوريا