logo

الهدوء يسود معظم الأراضي السورية بعد دخول اتفاق وقف إطلاق النار حيز التنفيذ

2016-09-12 18:42:26

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن الهدوء ساد مناطق الصراع الرئيسية في سوريا بعد دخول اتفاق وقف إطلاق النار حيز التنفيذ الساعة السابعة مساء يوم الاثنين.


قال الجيش السوري إن "نظام التهدئة" لمدة سبعة أيام سيسري في جميع أنحاء سوريا بدءا من الساعة السابعة مساء بالتوقيت المحلي يوم الاثنين، مؤكدا قبوله اتفاقا لوقف إطلاق النار توسطت فيه روسيا والولايات المتحدة.

وجاء في بيان للجيش السوري "يطبق نظام التهدئة على أراضي الجمهورية العربية السورية لمدة سبعة أيام اعتبارا من الساعة 19:00 يوم 12-9-2016 ولغاية الساعة 23:59 يوم 18-9-2016 مع الاحتفاظ بحق الرد الحاسم باستخدام جميع الوسائط النارية على أي خرق من جانب المجموعات المسلحة".


في حين قالت وزارة الخارجية الروسية اليوم إنها تشعر بالقلق من رفض بعض جماعات المعارضة السورية ومنها جماعات "أحرار الشام" ذات النفوذ القوي الالتزام باتفاق وقف إطلاق النار .

وأضافت الوزارة في بيان أنها تعول على الولايات المتحدة للتأثير على "المعارضة المعتدلة" في سوريا لضمان التزامها الكامل باتفاق وقف الاقتتال .

وقالت "نعول على الولايات المتحدة لتنفيذ الجزء الخاص بها واستخدام النفوذ الضروري على من تعتبرهم "معارضة معتدلة".

ونوهت وزارة الخارجية الروسية أيضاً إن المساعدات الإنسانية لحلب ستبدأ على الفور عبر طريق الكاستيلو الشمالي. وسيتم فتح طريق جنوبي عبر منطقة الراموسة مع مرور الوقت.


وكالات - رويترز

  • print
  • send to friend
  • twitter
  • facebook
إنّ التعليقات الواردة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع سوريا بلدي الذي لا يتحمّل أي مسؤولية من جرّائها.
اقرأ أيضاً
  • مبعوث أمريكا: اتفاق بشأن سوريا قد يعلن قريبا.. وهاهي بعض من بنوده
  • كيري: في حال صمدت الهدنة في سوريا أسبوعاً فإن القوات الأميركية ستتعاون مع الجيش الروسي