logo

المقداد: بعثة المراقبين الدوليين لم تسجل أى انتهاكات سورية لخطة عنان

2012-05-18 01:31:00

أكد الدكتور فيصل المقداد، نائب وزير الخارجية، والمغتربين السورى، أن بلاده نفذت بشكل تام التفاهم الأولى، الذى تم التوصل إليه مع الأمم المتحدة، والذى يضمن للمراقبين الدوليين القيام بدورهم بشكل محايد ومهنى ونزيه ويضمن لسوريا سيادة غير منقوصة.

 

وقال المسئول السورى اليوم، الخميس، إن بعثة المراقبين الدوليين لم تسجل أو تبلغ حتى الآن عن أى انتهاكات من قبل الحكومة لخطة عنان وأن الانتهاكات ترتكب من الطرف الآخر سواء من المسلحين والإرهابيين أو الذين يدعمونهم بالسلاح والمال.

 

وأضاف أن المجموعات المسلحة لم تنفذ خطة عنان وهى لو فعلت ذلك، ولو قامت بعثة الأمم المتحدة بفرضها عليها وعلى الأطراف الأخرى لكانت سوريا تعيش بأمن وسلام، وأن سوريا إذا كانت تنتظر وتتحمل ففى نهاية المطاف ستطالب بتنفيذ ما تم الاتفاق عليه وهى تأمل ممن يقومون بإحاطة الإعلام وبالتصريح أمام مجلس الأمن الدولى أن يأخذوا ذلك بعين الاعتبار.

 

وجدد المقداد التزام سوريا بإنجاح خطة عنان وتنفيذ بنودها، لافتا إلى أن المشكلة فى الدول التى لم تكن تريد بعثة المراقبين أصلا وهذا ما يفرض على الأمم المتحدة مطالبة الأطراف الأخرى بتنفيذ التزاماتها ومطالبة من يرعاها بتنفيذ اتفاق الأمم المتحدة.

 

وأشار إلى أن بعض الدول العربية تنفق مليارات الدولارات لتسليح وقتل الشعب السورى وسفك دمائه تنفيذًا لسياسات تم إملاؤها عليها من قبل الغرب وإسرائيل بدلا من أن تقف إلى جانب سوريا وشعبها، وأن الموقف الروسى والصينى تجاه ما يجرى فى سوريا والمنطقة لن يتغير لأنه منطلق من مبادئ وأسس وليس من مصالح ضيقة، كما هو حال السياسات الأمريكية والغربية، كما أن مجلس الأمن لم يعد ساحة لعب للولايات المتحدة وأوروبا الغربية.

 

 

سوريا بلدي

  • print
  • send to friend
  • twitter
  • facebook
إنّ التعليقات الواردة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع سوريا بلدي الذي لا يتحمّل أي مسؤولية من جرّائها.
اقرأ أيضاً
  • الرئيس الأسد: الانتخابات التشريعية أثبتت أن الشعب السوري لا يخاف
  • جامعة حلب تقرر صرف 2000 ليرة كتعويض لطلابها