logo

المعلم يستعرض مع الإبراهيمي جهود الأمم المتحدة حالياً في سورية وسبل تطوير التعاون والمطلوب من باقي الأطراف التي تقوض مهمته

2012-10-21 03:28:00

استعرض وليد المعلم نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين صباح اليوم في مبنى وزارة الخارجية والمغتربين مع مبعوث الأمم المتحدة الأخضر الإبراهيمي والوفد المرافق له آخر التطورات والجهود التي تقوم بها الأمم المتحدة حاليا في سورية سواء على الصعيد الإنساني أو على صعيد مهمة الإبراهيمي.


وجاء في بيان صادر عن وزارة الخارجية والمغتربين نشرته وكالة سانا إن المحادثات كانت بناءة وجادة بحث الجانبان خلالها سبل تطوير هذا التعاون وما تقدمه سورية بهذا الصدد لتسهيل مهمة الإبراهيمي بالإضافة إلى ما هو مطلوب من باقي الأطراف التي تقوض هذه المهمة عبر استمرار تسليح وإيواء وتدريب وتمويل المجموعات الإرهابية المسلحة.


من جهته قدم الإبراهيمي عرضا لأبرز نتائج محادثاته التي أجراها خلال جولته المحلية والإقليمية على دول المنطقة.

وناقش الجانبان الظروف الموضوعية والواقعية لوقف العنف من أي طرف كان من أجل تحضير الأجواء للحوار الأشمل بين السوريين والذي تراه الحكومة السورية الطريق الوحيد للخروج من الأوضاع الحالية بعيدا عن أي شكل من أشكال التدخل الأجنبي.

حضر اللقاء فيصل المقداد نائب وزير الخارجية والمغتربين وأحمد عرنوس معاون وزير الخارجية والمغتربين ورياض الداوودي المستشار القانوني لوزارة الخارجية والمغتربين ومديرا إدارة المنظمات الدولية وإدارة الإعلام في وزارة الخارجية والمغتربين.

  • print
  • send to friend
  • twitter
  • facebook
إنّ التعليقات الواردة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع سوريا بلدي الذي لا يتحمّل أي مسؤولية من جرّائها.
اقرأ أيضاً
  • الخارجية السورية : ازدياد الدلائل على تورط الدول الخارجية بدعم الإرهاب في سوريا
  • الجعفري سلم الأمم المتحدة قائمة بأكثر من مئة معتقل أجنبي في سوريا