logo

المعلم يتهم الولايات المتحدة باستخدام الأسلحة الكيماوية كذريعة للتدخل في سوريا

2012-10-01 18:19:00

اتهم وزير الخارجية وليد المعلم الولايات المتحدة باستخدام موضوع الاسلحة الكيميائية لشن "حملة" تشبه تلك التي سبقت الغزو الذي أدى الى اسقاط نظام الرئيس صدام حسين.

وقال المعلم في حديث تلفزيوني مقتطع أن "هذا الموضوع هو من بنات افكار الادارة الاميركية، هذا هراء صنعوه لشن حملة على سوريا تشبه ما فعلوه بالعراق".

وقال المعلم في المقابلة التي اجريت معه في نيويورك على هامش الجمعية العامة للامم المتحدة ان "موضوع الاسلحة الكيماوية اذا وجد في سوريا وانا اضع خطاً تحت إذا وجد، فهل معقول أن نستخدمها ضد شعبنا هذا هراء"، واضاف "لكن هذا لا يعني اطلاقاً أن سوريا لديها مخزون أسلحة كيماوية أو أنها تنوي استخدام هذه الاسلحة ضد شعبها".

و رأى المعلم "أن هوس الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي بالفصل السابع ربما لأنه يغار من سلفه بما فعله في ليبيا، وعليه ان يتذكر ان اكثر من 100 قرار صدرت عن الامم المتحدة ومجلس الأمن ضد اسرائيل لم تكن تحت الفصل السابع"، معتبرا ان "الفصل السابع سيُستغل لعمل عسكري ضد سوريا".
 
و أعلن أن "باب الترشيح في الانتخابات الرئاسية مفتوح لمن يرغب".
 
ولفت إلى أن لدى المبعوث الدولي والعربي الى سوريا الأخضر الابراهيمي "نوايا طيبة وتصميما على النجاح على مهمته وسنقدم كل ما يلزم لنجاح مهمته".


سوريا بلدي

  • print
  • send to friend
  • twitter
  • facebook
إنّ التعليقات الواردة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع سوريا بلدي الذي لا يتحمّل أي مسؤولية من جرّائها.
اقرأ أيضاً
  • الرئيس الأسد يصدر مرسوم الترفع الإداري لطلاب الجامعات
  • سماحة المفتي العام :"الجهاد ليس القتل" و سوريا تواجه حرباً عالمية