logo

المعلم لـ الدابي: سورية ملتزمة بالتعاون مع المراقبين

2012-01-25 21:11:01

التقى وليد المعلم وزير الخارجية والمغتربين صباح اليوم الفريق محمد أحمد مصطفى الدابي رئيس بعثة مراقبي جامعة الدول العربية في سورية حيث تم خلال الاجتماع استكمال بحث مهمة المراقبين في ضوء موافقة الجمهورية العربية السورية على تمديد عملها شهرا ثانيا.

وقدم الفريق الدابي عرضا حول التقرير الذي قدمه لوزراء الخارجية العرب في مطلع الاسبوع الجاري ورؤية بعثة مراقبي الجامعة للأوضاع في سورية والتي تم إبرازها في التقرير مؤكدا عزم البعثة على التمسك بالحيادية والموضوعية كمنهج للعمل لتنفيذ البروتوكول الموقع بين سورية وجامعة الدول العربية.

من جهته اكد الوزير المعلم التزام سورية بالتعاون الكامل مع بعثة المراقبين وتقديم كل التسهيلات لها لإنجاز مهمتها في ضوء التفويض الممنوح لها رغم العراقيل التي يتم وضعها في طريق عمل البعثة من أطراف لا ترغب في اظهار حقيقة الأوضاع في سورية تنفيذا لأجندات خارجية باتت واضحة المعالم.

وشدد الوزير المعلم على واجب الحكومة السورية في حماية مواطنيها ووضع حد لجرائم المجموعات المسلحة وأعمالها التخريبية التي تطال المدنيين وعناصر الأمن والمؤسسات العامة والخاصة.

حضر اللقاء الدكتور فيصل المقداد نائب وزير الخارجية والمغتربين وأحمد عرنوس معاون الوزير والدكتور جهاد مقدسي مدير إدارة الإعلام في الوزارة والوفد المرافق للفريق الدابي.

  • print
  • send to friend
  • twitter
  • facebook
إنّ التعليقات الواردة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع سوريا بلدي الذي لا يتحمّل أي مسؤولية من جرّائها.
اقرأ أيضاً
  • سورية ترفض القرارات الصادرة عن مجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري
  • وليد المعلم : نحن اسمنا " الجُمهوريَة العربِيَّة السُّوريَة " و يا جبل ما يهزك ريح