logo

المطران الخوري: العلامة الدكتور البوطي سيبقى كلمة الحق التي تعلمناها منه وستبقى تعاليمه عالقة في عقول كل السوريين

2013-03-22 04:01:00

أكد المطران لوقا الخوري النائب البطريركي العام لبطريركية أنطاكيا وسائر المشرق للروم الأرثوذكس أن العلامة الدكتور محمد سعيد رمضان البوطي سيبقى كلمة الحق التي تعلمناها منه وستبقى تعاليمه عالقة في عقول كل السوريين من مسيحيين ومسلمين.


وقال المطران الخوري في اتصال هاتفي مع التلفزيون العربي السوري إن قلوبنا بكت وعيوننا أدمعت على اغتيال شيخنا الجليل صاحب كلمة الحق العلامة الدكتور البوطي وأنا أتقدم بالنيابة عن صاحب الغبطة البطريرك يوحنا العاشر بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس بالتعازي القلبية إلى أهلنا واخوتنا وأبناء وطننا باستشهاد الدكتور البوطي الذي اغتالته يد الغدر في جامع الإيمان وهو يقول كلمة الحق.

 

وأضاف المطران الخوري إننا نصلي مع كل السوريين كي يرحم الله شهيدنا الذي نكن له كل محبة وتقدير وأن يجعله من سكان الملكوت وأن يعطي السلام لنفوس كل السوريين وأن يبعد الشر عن بلدنا سورية.


وأوضح المطران الخوري أن يدي شيخنا الكريمتين الطاهرتين لطالما ارتفعتا إلى السماء تدعوان من أجل سورية وشعبها الطيب ومن أجل جيشها البطل ولذلك أرادوا أن يسكتوا صوت الإيمان وصوت المحبة والصوت المدافع عن هذه الأرض المقدسة وعن الحق والحقيقة والاستقلال.


وقال المطران الخوري يا شيخنا الجليل سيشتاق إليك كل السوريين الشرفاء المؤمنين وسيشتاقون إلى بحة صوتك ودمعتك التي كنت تذرفها محبة وايمانا وإلى ادعيتك إلى العلي القدير وأنت تطلب منه زوال الشدة وإبعاد الأشرار عن سورية الحبيبة.


وشدد المطران الخوري على أن السوريين مسيحيين ومسلمين سيبقون متمسكين ببلدهم وحقهم في الحياة وسينتصرون على كل من يريد النيل من بلدهم سورية الحبيبة.

 

 

سوريا بلدي

  • print
  • send to friend
  • twitter
  • facebook
إنّ التعليقات الواردة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع سوريا بلدي الذي لا يتحمّل أي مسؤولية من جرّائها.
اقرأ أيضاً
  • لجنة التنسيق الدولية لحملة إرفعوا أيديكم عن سوريانا تدين استهداف الشيخ البوطي
  • القيادة القطرية لحزب البعث تدين الجريمة الوحشية في جامع الإيمان لتي استهدفت العلامة الدكتور البوطي