logo

المخرج السوري حنا كريم يشارك في مهرجان "كان" السينمائي بفيلم "كالحمام الزاجل"

2015-05-20 07:01:00

يشارك المخرج السوري حنا كريم في مهرجان "كان" السينمائي الذي يقام في مدينة كان بجنوب فرنسا.

 

مشاركة المخرج حنا كريم تأتي لعرض فيلمه "كالحمام الزاجل" في سوق المهرجان بزاوية الأفلام القصيرة.

 

أما عن الفيلم فهو حالة تعبيرية عن الحرب والدمار في مدينة حلب القديمة ويتناول عدة مواضيع أهمها "العودة" إلى الوطن بعد التهجير الذي تسببت فيه الحروب والنزاعات بالمنطقة بشكل عام وبسورية بشكل خاص.

 

ويقول كريم في اتصال مع موقع سوريا بلدي "فيلم كالحمام الزاجل، تم تصويره بحي الجديدة بمدينة حلب القديمة وفي عدة مواقع كالمدرسة والمتحف والكنيسة والجامع واستغرق تصويره قرابة الثلاثة أيام".

 

ويضيف كريم "الفيلم مدته 12 دقيقة والذي يصور معاناة الحرب التي مايزال يعيشها المواطن، شارك بمهرجان خطوات الدولي للأفلام القصيرة بمحافظة اللاذقية وحاز على جائزة أفضل فيلم بالمهرجان، اضافة لمشاركته بمهرجان سوس الدولي للأفلام القصيرة بالمغرب وقريباً سيتم عرضه في المعهد العربي الفرنسي بباريس، على أن يعرض لاحقاً بدمشق ضمن فعالية للأفلام القصيرة".

 

وعن مشاركته بمهرجان "كان" السينمائي يقول كريم "هذه الخطوة كانت حلم بالنسبة لي وأتمنى أن تفتح مجالاً لمزيد من الأعمال وفرص أكبر في المستقبل".

 

فيلم "كالحمام الزاجل" سيتم عرضه بعد يومين في مهرجان "كان" السينمائي، وهو من تصوير وإخراج حنا كريم، وأبيات شعرية ديما يازجي، وتمثيل جولي بدرو، جورج بهار، يوسف شحود، ساندرا الحي، والطفلة كريستا شحود، وترجمة جينا سقيفة.

 

 

سوريا بلدي

 

  • print
  • send to friend
  • twitter
  • facebook
إنّ التعليقات الواردة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع سوريا بلدي الذي لا يتحمّل أي مسؤولية من جرّائها.
اقرأ أيضاً
  • مسلسلات رمضانية ضخمة في رمضان 2015
  • انطلاق فعاليات الدورة 68 من مهرجان كان السينمائي