logo

اللجنة العليا للانتخابات انتخابات مجالس الإدارة المحلية تجري بيسر وإقبال وأجواء من الشفافية والديمقراطية

2011-12-12 12:46:00

أكد المستشار خلف العزاوي رئيس اللجنة العليا للانتخابات أن عملية انتخاب مجالس الإدارة المحلية تجري بيسر وارتياح وإقبال وفق الشروط والمواصفات القانونية وبحضور المرشحين ووكلائهم وأجهزة الإعلام.

وقال العزاوي في تصريح للتلفزيون العربي السوري خلال تفقد اللجنة لعدد من المراكز الانتخابية بدمشق إن العملية الانتخابية تتم في ظل تجربة ديمقراطية جيدة وقانون جديد منح وأعطى من الضمانات الكافية ما يطمئن المرشحين والناخبين لحسن سير العملية الانتخابية وديمقراطيتها وشفافيتها.

وأشار العزاوي إلى أن هناك إقبالاً جيداً جداً وتزاحماً لكي يدلي الناخبون بأصواتهم وهذا يؤشر إلى وجود الديمقراطية والحرية والشفافية والنزاهة.

بدوره أكد محمد أنيس سليمان عضو اللجنة العليا للانتخابات أن قانون الانتخابات يطبق حرفيا في المراكز الانتخابية والانتخابات تجري بكل حيادية ونزاهة وشفافية.

وقال سليمان إن اللجنة العليا ومن خلال جولاتها وإشرافها على معظم اللجان الفرعية وجدت الإقبال الشديد على الانتخابات ما يؤكد أن المواطن يعي هذه القضية ونحن حريصون جداً على أن يصل صوت كل ناخب إلى حيث يريد تطبيقا لمبدأ الديمقراطية.

من جهته قال محمد حيدر الجدي عضو اللجنة إن العملية الانتخابية تجري بطريقة مشرفة والمواطنون يقبلون بشكل ودي ورضائي وينتخبون من يعتبرونه الإنسان الجيد الذي يمكن أن يمثلهم في مجالس المدن والأرياف والمناطق.

وأضاف الجدي إن مسؤولية المواطن بالدرجة الأولى هي انتخاب الشخص المناسب الذي يحقق مصلحة المواطن والوطن. في حين أكد عبد الفتاح إبراهيم عضو اللجنة أن هناك إقبالاً منقطع النظير على هذه الانتخابات وهذا يدل على وعي المواطن وعلى وجود الحرية والشفافية في العملية الانتخابية.

  • print
  • send to friend
  • twitter
  • facebook
إنّ التعليقات الواردة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع سوريا بلدي الذي لا يتحمّل أي مسؤولية من جرّائها.
اقرأ أيضاً
  • الرئيس الأسد لم يستعمل حتى الآن ما لديه من أوراق.. وخطاب مرتقب قبل عيدالميلاد
  • وزارة الإدارة المحلية تتخذ الإجراءات التي تمكن الناخب من ممارسة حقه الانتخابي بكل سهولة وديمقراطية