logo

الفيسبوك يحتفل اليوم بعيد ميلاده العاشر

2014-02-04 15:22:00

يحتفل عملاق التواصل الاجتماعي "فيسبوك" اليوم الثلاثاء 4 شباط بالذكرى العاشرة لإطلاق مارك زوكربيرغ وأربعة من زملائه موقعاً للتواصل الاجتماعي أصبح الأول عالمياً خلال فترة قياسية من إطلاقه، وبات يستخدمه اليوم أكثر من 1.2 مليار شخص شهرياً حول العالم.


ولم يقتصر موقع "فيسبوك" على التعارف والتواصل الاجتماعي، فقد حوله الانتشار الكبير إلى أداة هامة وأساسية في عالم التسويق والترويج للأعمال والشركات.


هذا بالإضافة إلى استخدامه كوسيلة لمتابعة الأخبار من قبل شريحة كبيرة من مستخدميه، ما دفع القائمين على الموقع إلى إطلاق تطبيق خاص بمتابعة الأخبار أطلق عليه اسم "Paper" أو "صحيفة".


ويرافق الانتشار السريع للموقع على الإنترنت تزايداً في الإيرادات أيضاً. حيث أعلنت الشركة الأسبوع الفائت أن ايراداتها لعام 2013 ارتفعت بنسبة 55% عن العام السابق، لتصل إلى 7.9 مليار دولار.


ولتوضيح ضخامة الشبكة الاجتماعية التي شكلها موقع "فيسبوك"، يكفي أن نلقي نظرة على بعض الإحصاءات المتعلقة به. فعلى سبيل المثال لا الحصر، يبلغ عدد المستخدمين النشطين على الموقع شهرياً 1.23 مليارا. ويشهد الموقع أكثر من 6 مليارات "إعجاب" (Like) يومياً.


وبلغ عدد الصور التي تمت مشاركتها 400 مليار صورة، وعدد الرسائل أكثر من 7.8 تريليون (12 صفر إلى يمين الرقم). وكل تلك الإنجازات يقوم بها 6337 موظفاً حول العالم.

 

وكالات

 

  • print
  • send to friend
  • twitter
  • facebook
إنّ التعليقات الواردة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع سوريا بلدي الذي لا يتحمّل أي مسؤولية من جرّائها.
اقرأ أيضاً
  • مفاجأة غوغل الجديدة .. "التاتو الرقمي"
  • اكتشف هذا السر "موقع يوتيوب" يمكنك استخدامه كلعبة الكترونية