logo

العماد راجحة يزور حاملة الطائرات الروسية كوزنتسوف

2012-01-09 00:34:38

زار العماد داود راجحة نائب القائد العام للجيش والقوات المسلحة وزير الدفاع أمس الطراد الروسي حاملة الطائرات /كوزنتسوف/ واطلع على أقسام البارجة واستمع إلى شرح مفصل عن طبيعة المهام التي تنفذها ونوعية السلاح الذي تحمله.

وأكد العماد راجحة في كلمة له على التاريخ العريق للأسطول الروسي والعلاقات التاريخية الروسية السورية القائمة على التعاون والاحترام المتبادل ودور هذه العلاقات في خدمة السلم والأمن وتعزيزهما في المنطقة والعالم.



ونوه العماد راجحة بمواقف روسيا المشرفة إلى جانب سورية في هذه المرحلة مؤكدا ثقته بصلابة هذه المواقف في وجه المؤامرة التي تتعرض لها سورية.

بدوره أكد عظمة الله كولمحمدوف السفير الروسي بدمشق أن زيارة حاملة الطائرات الروسية إلى سورية دليل على عمق الصداقة والتعاون الذي يربط بين البلدين وتأكيد على الرغبة المشتركة لتطوير التعاون المثمر بينهما في المجالات كافة.



وقال كولمحمدوف: إن هذه الزيارة دليل آخر على اهتمام روسيا بما يجري في سورية فالاتحاد الروسي يهتم جدا بأن تعود الأجواء الطبيعية إلى سورية من خلال تحقيق تطلعات الشعب السوري فيما يخص الديمقراطية والحياة الأفضل والاتحاد الروسي يؤيد هذه التطلعات ويرى ضرورة تحقيقها من خلال الحوار الشامل وتحقيق برنامج الإصلاحات الشاملة الذي تقدمت به القيادة السورية وكذلك من خلال وقف العنف من أي طرف كان بعيدا عن أي تدخل خارجي.

وكان في استقبال العماد راجحة على متن حاملة الطائرات كوزنتسوف السفير الروسي في دمشق ونائب قائد أسطول بحر الشمال اللواء البحري فيتغو الكسندر وقائد الفرقة البحرية وقائد حاملة الطائرات /كوزنتسوف/ وعدد من الضباط الروس.

  • print
  • send to friend
  • twitter
  • facebook
إنّ التعليقات الواردة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع سوريا بلدي الذي لا يتحمّل أي مسؤولية من جرّائها.
اقرأ أيضاً
  • حشود شعبية تشارك بتشييع شهداء التفجير الإرهابي الذي استهدف حي الميدان بدمشق
  • شيوخ ووجهاء عشائر في سورية وبلدان عربية: نقف صفا واحدا في وجه المؤامرة