logo

العلامة البوطي يدعو الجميع للاستنفار مع الجيش العربي السوري للتصدي للإرهابيين المرتزقة

2013-03-08 20:46:00

أكد العلامة الدكتور محمد سعيد رمضان البوطي رئيس اتحاد علماء بلاد الشام أن الغزو الشامل المتنوع الذي تتعرض له سورية يستدعى منا جميعا أن نخضع لأمر الله الذي يدعو فى مثل هذه الحال إلى النفير العام منوها ببطولات وتضحيات الجيش العربي السوري ويبشرهم بما وعد الله به من جنات النعيم.


ودعا العلامة البوطي في خطبة الجمعة من الجامع الأموي الكبير اليوم الجميع للاستنفار مع جيشنا الباسل وشد أرزه ليكونوا جسما واحدا للتصدى للإرهابيين المرتزقة الذين يقذف بهم من كل اتجاه.


وقال العلامة البوطي "إننا نغزى اليوم في كل شبر من أرضنا وفي كل لقمة من أقواتنا وأرزاقنا وفي حياتنا وحياة أطفالنا وذرياتنا ونسائنا وفي مقدساتنا وفي أعراضنا" لافتا إلى أن "هذا الغزو الشامل المتنوع يستدعي منا جميعا أن نخضع لأمر الله الذي يدعو في مثل هذه الحال إلى الاستنفار وإلى ما يسميه علماء الشريعة الإسلامية بالنفير العام".


وأضاف العلامة البوطي "إن لهذه الحال التي ابتلانا الله بها حكمة باهرة تستدعي من أمتنا جمعاء تلك التي أقامها الله فوق هذه الأرض المباركة أن تنهض بكل فئاتها وعلى كل مستوياتها وبمختلف اختصاصاتها لتقف مع الجيش النظامي لهذه الأمة في خندق واحد ولتتلاقى وتتناسق الجهود كلها في هذه الحالة دفاعا عن الحق والأرض والقيم والحياة والمقدسات" مستشهدا بقول الله تعالى انفروا خفافا وثقالا وجاهدوا بأموالكم وأنفسكم في سبيل الله".


وأوضح العلامة البوطي إنما يأمرنا الله عز وجل في مثل هذه الحال عندما نغزى في عقر دورنا ألا يغدو الجهاد فرض كفاية بل يغدو واجبا تناط مسؤوليته بأعناق كل المكلفين رجالا ونساء ضمن استطاعة كل منهم وقال "في مثل هذه الحال يجب أن تتلاقى وتتناسق جهود الجيش النظامي المحترف المكلف مع جهود أمتنا جمعاء في النهوض بهذا الواجب والنهوض بالنفير العام".

  • print
  • send to friend
  • twitter
  • facebook