logo

العاهل الأردني يتكفل بترميم قبر السيد المسيح في القدس

2016-04-11 19:25:07

تكفل العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني بأشغال ترميم قبر السيد المسيح في كنيسة القيامة في القدس، وفق ما أعلن بيان للديوان الملكي اليوم الاثنين 11 نيسان.

وتضمن بيان للديوان الملكي الأردني بحسب فرانس 24، أن العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني بتكاليف ترميم قبر السيد المسيح في كنيسة القيامة في القدس الذي يفترض أن يبدأ في أيار المقبل.

وذكر البيان أن الملك عبد الله الثاني تبرع "وعلى نفقته الخاصة بترميم القبر المقدس قبر السيد المسيح، في كنيسة القيامة بالقدس".

وتابع البيان أن "الديوان الملكي الهاشمي أبلغ البطريركية الأورشليمية في القدس بمكرمة جلالته برسالة أرسلت إلى غبطة البطريرك كيريوس كيريوس ثيوفيلوس الثالث، بطريرك المدينة المقدسة وسائر أعمال الأردن وفلسطين".

ونقل البيان عن البطريرك ثيوفيلوس الثالث قوله إن الملك "كان وما زال وسيبقى الحارس الأمين وصاحب الوصاية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس". مضيفا أنه "يجسد بالفعل لا بالقول أسس العيش المشترك بين أتباع الديانتين الإسلامية والمسيحية في العالم والأراضي المقدسة على وجه الخصوص".

وأكد أن "للعائلة الهاشمية وعبر التاريخ دورا فريدا وبصمة واضحة في الحفاظ على المقدسات المسيحية شأنها شأن المقدسات الإسلامية في القدس والأراضي المحتلة".


وكالات

 

  • print
  • send to friend
  • twitter
  • facebook
إنّ التعليقات الواردة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع سوريا بلدي الذي لا يتحمّل أي مسؤولية من جرّائها.
اقرأ أيضاً
  • وزير الداخلية الألماني: إنخفاض في عدد طلبات اللجوء ما بين شهري شباط وآذار
  • أوباما: أسوأ خطأ ارتكبته هو عدم وضع خطة في ليبيا بعد سقوط القذافي