logo

الشبكة السورية لحقوق الإنسان تطالب المجتمع بإدانة الدول الداعمة للإرهاب في سوريا

2012-11-09 22:19:12

طالبت الشبكة السورية لمراقبة حقوق الإنسان المجتمع الدولي ومؤسساته بإدانة ومعاقبة الدول الممولة والداعمة والراعية لمؤتمرات معارضة اسطنبول وقطر كونها خرقا لقرار مجلس الأمن /1373/ معتبرة أن هذه الدول عملت منذ بداية الأزمة في سوريا على دعم الإرهاب وزيادة سفك الدم السوري وخلق فتنة ذللها الشعب السوري بوعيه وثقافته.


وأشارت الشبكة في بيان لها إلى "أنه لا حامل اجتماعياً حقيقياً لمعارضة اسطنبول وقطر سوى المجموعات الإرهابية المسلحة من قاعدة ونصرة وسلفيين وجهاديين وتكفيريين الملاحقة من المجتمع الدولي منذ أحداث 11 أيلول".


وأكدت أن " كل المؤتمرات التي تجري في الخارج والتي تقيمها معارضة إسطنبول بمسمياتها المختلفة وهمية وتدار على الطريقة الامريكية وبعيدة عن هموم المجتمع السوري الذي رفضها وكل أشكال التدخل الخارجي".


وشددت على أنها تلاعب بمصير شعب وتدخل سافر في شؤون دولة ذات سيادة وعضو في هيئة الأمم المتحدة وخرق للإعلان العالمي لحقوق الإنسان ولمبادئ هيئة الأمم المتحدة ولإعلان الحق في التنمية الذي أكد على حق الشعوب في تقرير مصيرها ووضعها السياسي وحقها في ممارسة السيادة التامة والكاملة على ثرواتها الطبيعية.


وبينت الشبكة أن "هناك فرقاً شاسعاً بين حكومة تنتخب انتخاباً وحكومة تفرض فرضاً من الخارج مطالبة منظمات حقوق الإنسان وعلى رأسها مجلس حقوق الإنسان بجنيف إدانة هذه المؤتمرات لأنها لا تعبر عن رأي المواطنين السوريين أو رأي المعارضة الحقيقية الموجودة داخل سوريا وخارجها".

 

سوريا بلدي

  • print
  • send to friend
  • twitter
  • facebook
إنّ التعليقات الواردة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع سوريا بلدي الذي لا يتحمّل أي مسؤولية من جرّائها.
اقرأ أيضاً
  • جامعة دمشق تصدر نتائج مفاضلة التعليم المفتوح للعام الدراسي 2012-2013
  • الرئيس الأسد : مشكلة العالم مع سوريا هي أننا نقول "لا" عندما نعتقد أن علينا أن نقول "لا"