logo

السفير السوري فى موسكو: دمشق مستعدة للحوار والالتزام بخطة عنان

2012-07-03 03:03:00

أكد رياض حداد، السفير السوري في روسيا اليوم الاثنين، استعداد سوريا للبدء فى الحوار السياسي الداخلي، والتزام الحكومة بخطة المبعوث المشترك للجامعة العربية والأمم المتحدة كوفى عنان بشأن الأزمة السورية.

وذكرت وزارة الخارجية الروسية في بيان أصدرته اليوم بحسب وكالة "إيتار تاس الروسية" أن تصريحات حداد جاءت أثناء اجتماعه مع نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوجدانوف الذى يشغل أيضا منصب المبعوث الخاص للرئيس الروسي للشرق الأوسط.

وأعرب حداد عن شكره لروسيا على مواقفها الثابتة من أجل التوصل لحل سريع للأزمة السورية القائمة وإنهاء العنف، ووقوفها لمنع أي تدخل خارجي مسلح، إضافة إلى السعي من أجل استعادة السلام والهدوء فى سوريا.

ونقلت الوكالة عن البيان أن السفير شدد على التزام القيادة السورية بتنفيذ خطة عنان إضافة إلى الاستعداد ببدء الحوار السوري الداخلي لاسيما فيما يصب فى صالح جميع السوريين.

وأخبر بوجدانوف سفيرنا في روسيا بجميع نتائج المؤتمر الوزاري الذي عقد فى جنيف يوم السبت الماضي، موضحاً أن الجانب الروسي أكد أن الوثيقة الختامية التى وثقها الحاضرون فى المؤتمر من وجهة النظر الروسية تفتح المجالات لمساعدات دولية أكثر فعالية من أجل الإستقرار السلمي فى سوريا بناء على خطوات صادقة وإجراءات تتخذها جميع الجوانب لضمان التنفيذ الكامل لخطة عنان ودعم خطته وجهوده لتنفيذ وتدشين خطة السلام بواسطة السوريين أنفسهم.

وكانت وزارة الخارجية الروسية قد أكدت فى وقت سابق اليوم أن موسكو تعتبر نتائج مؤتمر جنيف بمثابة بداية الطريق لتسوية الوضع المشتعل في سوريا.


سوريا بلدي | وكالات

  • print
  • send to friend
  • twitter
  • facebook
إنّ التعليقات الواردة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع سوريا بلدي الذي لا يتحمّل أي مسؤولية من جرّائها.
اقرأ أيضاً
  • السفير السوري في لبنان : صيغة الوضع العام في سوريا سيحدد توازن العالم مستقبلاً
  • الرئيس الأسد يتحدّث لأول مرة منذ اندلاع الأحداث عن علاقته بأردوغان وإسقاط الطائرة