logo

الراموسة بعد التطهير... تسرق وتنهب.. الشهابي: "لاننا فعلاً في غابة"

2016-09-10 10:27:00

تعالت الأصوات في مدينة حلب المدينة التي قتلها الارهاب والصراع الدولي، حلب المدينة التي كانت لا تنام ولا تهدأ اليوم وبعد كل سنوات هذه الحرب مازالت تنام على أصوات الرصاص والقذائف، هذا حال أهلها منذ أكثر من 4 سنوات.. والهموم تكبر يوماً بعد يوم.

عانت المدينة ما عانته من إرهاب طال الغني والفقير ولكن الشعب الحلبي يذبح مرتين، من دواعش الخارج والداخل.
مرة عند "التحرير" وأخرى عند "التطهير"، نعم للأسف، تتكرر الحوادث نفسها ومن الأيادي نفسها دون وجود من يحاسب.

فبعد أن سيطر المسلحون على الراموسة وطريقها الذي هو شريان مدينة حلب، حارب الجيش السوري والقوى التي تسانده لاعادة السيطرة عليها وضحى ما ضحاه بالأرواح في سبيل استعادتها، ولكن بعد عملية التطهير يبدأ دواعش الداخل بـ" التشويل". وعلى عينك يا تاجر.

في حديث لنا مع عدد من أصحاب المنشآت الصناعية قالوا ان أرزاقهم سرقت وعلى أعين الناس وفي وضح النهار.

وفي هذا السياق قال رئيس اتحاد غرف الصناعة السورية ورئيس غرفة صناعة حلب وعضو مجلس الشعب المهندس فارس الشهابي عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك "لقد اصبح ثابتاً أنه بعد كوارث النهب في الشيخ نجار و الليرمون و الراموسة ان الحكومات السورية المتعاقبة لا تريد الصناعة في حلب..! بل في مصر و تركيا..!(..).



وأضاف الشهابي"وصلنا لقناعة ان هناك ايادٍ خفية من دواعش الداخل أقوى منا جميعاً و هي فوق القانون و لا يستطيع احد ان يوقفها..!"

ونوه الشهابي الى أنه منذ عام 2014 تم الادعاء قضائياً بعشرات الشهادات ضد "زعران" معروفين و قادة لجان و عصابات.. وقال "خاطبنا أعلى جهات مختصة في البلاد.. و لم يحدث شيء يردعهم..! و اليوم تتكرر القصة في الليرمون و الراموسة و يكمل هؤلاء ما نهبته ثورة الذل و الخيانة كالضباع التي تأكل بعد الذئاب..! للاسف".

http://www.souriabaladi.com/images/news/201609/shhabe_10_9_2016.jpg



الراموسة ليست المنطقة الصناعية الأولى التي سرقت مرتين قبل "التحرير" وبعد "التطهير" فسبقتها المدن الصناعية في الشيخ نجار و الليرمون.. لماذا يدفع أهالي حلب فاتورة الحرب مرتين؟ لا أحد يعلم.. قال لي أحدهم ذات يوم "ستنتهي الحرب في حلب بعد نهب أهلها ومدنها الصناعية كاملة" يبدو انها ضريبة الصمود يا سادة!.


زكي قدسية
سوريا بلدي

 

  • print
  • send to friend
  • twitter
  • facebook
إنّ التعليقات الواردة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع سوريا بلدي الذي لا يتحمّل أي مسؤولية من جرّائها.
اقرأ أيضاً
  • التطرف والإرهاب الإسلامي في أوروبا
  • بيريستروكيا перестройка داء أم دواء