logo

الرئيس الأسد يتحدّث لأول مرة منذ اندلاع الأحداث عن علاقته بأردوغان وإسقاط الطائرة

2012-07-02 16:33:54

تنشر صحيفة (جمهورييت) التركية غداً الثلاثاء، أول مقابلة لصحيفة تركية مع الرئيس السوري بشار الأسد منذ إندلاع الأحداث في سوريا في 15 آذار/مارس 2011 وتأزّم العلاقات بين البلدين، أجاب فيها الأسد على عدد من الأسئلة حول علاقته بتركيا وبقادتها السياسين.

وقال مصدر مطّلع ليونايتد برس إنترناشونال، إن الأسد تحدّث خلال المقابلة بصراحة تامة عن الأزمة مع الحكومة التركية، وعن الطائرة وكيفية وملابسات إسقاطتها، كما تحدّث عن مؤتمر جنيف الذي عقد يوم السبت الماضي وتصريحات المبعوث الدولي كوفي أنان.

وأضاف المصدر أن الأسد شرح تطور علاقته برئيس وزراء تركيا رجب طيّب أردوغان والتحوّل الذي طرأ على هذه العلاقة، وعن علاقاته بالمسؤولين الأتراك، وتحدّث عن العلاقة بين الشعبين السوري والتركي الذي اعتبره “شعباً شقيقاً”.

وتابع أن الأسد شرح أيضاً مسيرة الأحداث في سوريا ومَن يقوم بالقتل فيها، كما تكلّم عن إستخدام الدين في أحداث ما يُسمى “الربيع العربي”.

وتشهد العلاقات السورية التركية توتراً متزايداً منذ اندلاع الأحداث في سوريا منذ 15 آذار/مارس العام 2011، على خلفية وقوف الحكومة التركية الى جانب المعارضة السورية، واستضافتها للمسلحين المناهضين للحكومة السورية، وإقامة قواعد لهم داخل أراضيها.

وازداد التوتر بين البلدين بعد إسقاط الدفاعات الجوية السورية طائرة حربية تركية الشهر الماضي

  • print
  • send to friend
  • twitter
  • facebook
إنّ التعليقات الواردة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع سوريا بلدي الذي لا يتحمّل أي مسؤولية من جرّائها.
اقرأ أيضاً
  • رئيس مجلس الشعب يزور ايران غداً لإجراء مباحثات مع كبار المسؤولين
  • السفير السوري في لبنان : صيغة الوضع العام في سوريا سيحدد توازن العالم مستقبلاً